11 مايو 2024 09:19 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هل يتوصل الاتحاد الأوروبي لاتفاق بشأن حظر النفط الروسي؟.. مسئول يجيب

الممثل الأعلى للشئون الخارجية بالاتحاد جوزيب بوريل
الممثل الأعلى للشئون الخارجية بالاتحاد جوزيب بوريل

قال جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، إنه ينبغي أن يتمكن أعضاء الاتحاد الأوروبي من التوصل إلى اتفاق بشأن حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا، بما في ذلك فرض قيود على واردات النفط الروسية.

وأضاف بوريل، لإذاعة «فرانس إنفو»، أن الأمر يحتاج اتخاذ قرار بالإجماع، لاسيما بعد محادثات أمس الصعبة، والتي لم تكلل بالنجاح.

وأكد أن اجتماع اليوم سيكون هناك اتفاق مرضي لجميع الأعضاء، حيث فشلت حكومات الاتحاد الأوروبي في التوصل إلى اتفاق، بشأن حظر النفط الروسي، أمس الأحد، في الوقت الذي تسعى فيه لإعداد اتفاق في الوقت المناسب لعقد قمة الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين.

وردًا على سؤال حول ما إذا كانت خطط إدراج حظر على استيراد النفط الروسي يمكن أن تفشل بسبب مقاومة المجر ودول أوروبا الشرقية الأخرى، قال جوزيب، إنه سيكون هناك اتفاق في النهاية.

واقترح أعضاء الاتحاد الأوروبي، مساء الأحد، حظر تسليم النفط الروسي إلى الاتحاد الأوروبي عن طريق البحر بحلول نهاية العام، لكنه يستثني النفط الذي يتم تسليمه عبر خط أنابيب دروزبا الروسي، الذي يمد المجر وسلوفاكيا وتشيكيا.

ويرى بوريل، أنه لابد أن نأخذ في الاعتبار الظروف الفردية لكل عضو في الاتحاد، مضيفًا أن الحل على مستوى الاتحاد الأوروبي يجب أن يمنح الدول الـ3 التي تمثل 7% إلى 8% من واردات النفط الروسية، مزيدًا من الوقت للتكيف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي حزمة عقوبات العقوبات الغربية النفط الروسي النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات