16 مايو 2024 11:59 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سوناطراك الجزائرية توقع عقد شراكة مع سينوبك الصينية.. اعرف قيمته وتفاصيله

شركة الطاقة الجزائرية
شركة الطاقة الجزائرية

وقعت شركة سوناطراك الجزائرية، السبت، عقد شراكة مع شركة النفط الصينية سينوبك أوفرسيز للنفط والغاز المحدودة SOOGL، بقيمة 490 مليون دولار أمريكي، للتنقيب عن النفط والغاز في حقل زرزتين الجزائري الواقع على بعد 1500 كيلومتر جنوب شرقي الجزائر العاصمة، وذلك بحضور محمد عرقاب، وزير الطاقة الجزائري.

وكشفت مصادر صحفية، أن الشركتين ستتعاونان في حفر آبار جديدة، وتجديد الآبار القائمة ومنشآت النفط، والحد من انبعاثات الكربون، حيث من المتوقع أن يتم إنتاج 95 مليون برميل من النفط، كما أشاد عرقاب، بسينوبك كشريك رئيسي لسوناطراك.

حيث قال عرقاب، إن الشريك الصيني من ذوي الخبرة، وسيواصلون العمل معًا على أساس عقد مربح للجانبين مع تقاسم المخاطر والتكاليف، وذلك للبحث واستكشاف المزيد من النفط والغاز.

كما أكد الوزير، أن تجديد الاحتياطات من المحروقات يتطلب تكثيفًا متزايدًا لجهود البحث والأستكشاف، حيث ستستفيد الجزائر من التكنولوجيا والتقنيات المتطورة من خلال الشراكة الصينية.

ومن جانبه، أكد توفيق حقّار، الرئيس التنفيذي لشركة سوناطراك، أن الشركة تهدف إلى توسيع قدراتها في التنقيب عن النفط والغاز، من أجل تعزيز صادرات النفط وتلبية الطلب المحلي المتزايد، حيث خصصت سوناطراك ميزانية استثمارية بقيمة 40 مليار دولار أمريكي للسنوات الخمس القادمة، للتنقيب عن النفط وإنتاجه وتكريره، فضلاً عن التنقيب عن الغاز واستخراجه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التنقيب عن النفط والغاز الجزائر الصين الاستثمارات الأجنبية سوناطراك الجزائرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات