17 مايو 2024 14:23 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«Ecopetrol» تخطط لزيادة إنتاجها إلى مليون برميل نفط يوميًا

شركة Ecopetrolللطاقة
شركة Ecopetrolللطاقة

قال Yeimy Baez، نائب رئيس «Ecopetrol» للطاقة، اليوم الاثنين، إن منتج الطاقة الكولومبي يهدف إلى زيادة إنتاجه من النفط والغاز بنسبة تزيد قليلًا عن 40%، إلى حوالي مليون برميل نفط يوميًا في عام 2030، كما يخطط لبدء تنفيذ مشروع جديد.

وأضاف Yeimy، لرويترز، أن المشاريع تعد جزء رئيسي من خطة «Ecopetrol»؛ لزيادة إنتاج الغاز إلى 30% من محفظتها على مدى السنوات القليلة المقبلة؛ لتلبية احتياجات البلاد المتزايدة من الغاز للنقل، والتي من المستهدف أن توفر فرصًا لكولومبيا لتصدير الغاز الطبيعي المسال «LNG» لأول مرة.

ويرى نائب رئيس الشركة، أن المشروع الذي يتم تطويره في الحوض البحري في كولومبيا مهمًا للغاية بالنسبة للشركة بشكل أساسي، لتوريد الغاز الطبيعي المطلوب في البلاد في السنوات المقبلة، لاسيما بعدما انخفض إنتاج كولومبيا في العامين الماضيين؛ بسبب إغلاق كورونا.

وذكرت «Ecopetrol» في فبراير الماضي، أنها ستستثمر ما يصل إلى 6 مليارات دولار سنويًا حتى عام 2040، حيث تواصل جهودها للتوسع في الودائع غير التقليدية والطاقة المتجددة.

وأوضح بايز، أن الشركة تعتمد على إمكانات طاقة الرياح البرية في لاغواجيرا شمال كولومبيا، حيث تكون سرعة الرياح أعلى من المتوسط ​​العالمي، كجزء من جهود تحويل الطاقة، إذ تمتلك الدولة أكثر من 25 جيجاوات من الطاقة المحتملة لتوليد الطاقة من موارد الرياح، والتي يمكن استغلالها لإنتاج الأمونيا الخضراء والميثانول في المستقبل.

وأفاد أن الشركة ستبدأ أيضًا مشروعًا تجريبيًا لاحتجاز وتخزين ثاني أكسيد الكربون في عام 2023، حيث تهدف إلى التقاط مليون طن من ثاني أكسيد الكربون من مصافيها، وتخزين الانبعاثات في خزان نفد الغاز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الغاز الطبيعي كولومبيا طاقة الرياح ثاني أكسيد الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات