20 مايو 2024 08:48 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«JSW Steel» الهندية ترفض زيادة ضريبة الصادرات على منتجاتها لأوروبا

شركة «JSW Steel» للصلب
شركة «JSW Steel» للصلب

قال سيشاجيري راو، العضو المنتدب والرئيس المالي لمجموعة «JSW Steel Ltd»، أكبر منتج للصلب في الهند، أنها ستستمر في توريد المنتجات إلى مشتريها في أوروبا، دون أي زيادة في التكاليف، على الرغم من قرار نيودلهي بفرض ضريبة تصدير.

وذكر راو، وفقًا لما نقلته رويترز، إنه على الرغم من ضريبة التصدير، لن تمرر المجموعة أي تكاليف إضافية إلى مشتريها، وستتحمل الشركة هذه الخسارة، مضيفًا أن الهند قد تفكر في التنازل عن تصدير الصلب بمجرد انحسار التضخم، حيث ستجبر فرض ضريبة التصدير شركات الصلب على تقليص الشحنات الخارجية.

وفرضت الهند مؤخرًا، ضريبة تصدير بنسبة 15% على بعض منتجات الصلب، في الوقت الذي كان فيه صانعو الصلب في البلاد يتطلعون إلى تعويض الطلب المحلي الفاتر عن طريق زيادة حصتها في السوق في أوروبا، حيث أثر الصراع في أوكرانيا على الإمدادات.

وفي الوقت نفسه، ألغت الحكومة رسوم الاستيراد على فحم الكوك، وهو مادة خام رئيسية لصناعة الصلب، ورفعت تعريفات التصدير على خامات الحديد والمركزات من 30% إلى 50%.

تتطلع شركة «JSW»، التي تتخذ من مومباي مقرًا لها، إلى تحقيق مكاسب من انخفاض أسعار خام الحديد المحلية، وإلغاء رسوم الاستيراد على فحم الكوك لإبطال تأثير ضريبة تصدير الصلب.

وأنتجت الشركة رقمًا قياسيًا بلغ 17.62 مليون طن من الصلب الخام، كما صدرت 4.57 مليون طن من الصلب، بزيادة قدرها 8%على أساس سنوي، وشكلت الصادرات 28% من إجمالي مبيعاتها.

وصدرت مصانع الصلب الهندية 18 مليون طن من الصلب في 2021/2022، من بينها 4 ملايين طن من الشحنات إلى أوروبا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة JSW Steel للصلب أكبر منتج للصلب الهند ضريبة صادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات