12 مايو 2024 08:11 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يواصل الصعود في مستهل تداولات الأسبوع وتكساس أعلى 115 دولارًا

منصات تنقيب نفطية
منصات تنقيب نفطية

واصلت العقود الآجلة للنفط ارتفاعها خلال تداولات الاثنين، أولى جلسات تداول الأسبوع، مقتربة من أعلى مستوى في 14 عامًا حيث بدأت بكين وشنغهاي في تخفيف قيود كوفيد خلال عطلة نهاية الأسبوع، بينما يناقش الاتحاد الأوروبي خطة لحظر واردات الخام الروسي.

وعلى الرغم من الإخفاق في الاتفاق على حظر النفط الروسي أمس الأحد، ستواصل حكومات الاتحاد الأوروبي العمل على اتفاق حظر شحنات النفط الروسي المنقولة بحراً في قمة الاتحاد الأوروبي يومي الإثنين والثلاثاء.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم يوليو في بورصة لندن بنسبة 0.31% لتصل إلى 119.8 دولار للبرميل، كما صعدت عقود خام غرب تكساس تسليم يوليو في بورصة نيويورك بنسبة 0.36% لتسجل 115.48 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

يتجه خام برنت للشهر السادس على التوالي من المكاسب، وهي أطول سلسلة مكاسب في أكثر من عقد وسط تقلبات أسواق الطاقة بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في وقت كانت فيه الاقتصادات ترفع الاستهلاك بعد تخفيف القيود الصحية.

بدأ موسم القيادة الصيفي في عطلة نهاية الأسبوع حيث سجلت أسعار التجزئة للبنزين رقماً قياسياً في الولايات المتحدة، ما يدعم أسعار النفط خلال الفترة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط برنت تكساس الاتحاد الأوروبي البنزين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات