20 مايو 2024 07:02 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

هكذا أفادت الأمطار محاصيل الهند ونمو اقتصاد آسيا

هطول الامطار
هطول الامطار

أظهر مكتب الأرصاد الجوية IMD، اليوم الثلاثاء، أن الهند من المرجح أن تشهد هطول أمطار بنسبة 103% من المتوسط ​​طويل الأجل هذا العام، مما قد يعزز إنتاج المحاصيل ويحفز النمو الاقتصادي العام في آسيا.

وقال ماريتيونجاي موهاباترا، المدير العام لإدارة الأرصاد الجوية الهندية، أن هطول الأمطار الغزيرة، سيؤدي إلى رفع النمو الزراعي والنمو الاقتصادي على نطاق أوسع والحد من التضخم، الذي قفز إلى أعلى مستوى في ثماني سنوات في أبريل، ودفع البنك المركزي إلى رفع أسعار الفائدة على الإقراض، حيث توقع IMD في أبريل هطول أمطار موسمية بنسبة 99% من المتوسط ​​طويل الأجل.

وأضاف موهاباترا، أنه من المتوقع أن يتم توزيع الأمطار بشكل جيد في معظم أنحاء البلاد، حيث يحدد IMD متوسط ​​هطول الأمطار ما بين 96 - 104%، كما تظهر بيانات IMD لأول مرة منذ أكثر من عقدين، أن الهند ستشهد متوسط ​​هطول الأمطار أو أعلى من المتوسط ​​للعام الرابع على التوالي في عام 2022.

وقالت IMD إن ولاية كيرالا، التي يتصدر فيها إنتاج المطاط في الجنوب، وزراعة الشاي في ولاية أسام في الشمال الشرقي، وزراعة الأرز في ولاية البنغال الغربية في الشرق، قد تنخفض معدلات هطول الأمطار عن المعدل الطبيعي هذا العام، بينما ستكون الأمطار الموسمية متوسطة على المنطقة الوسطى، حيث تزرع المحاصيل مثل فول الصويا والقطن.

ومن جانبه يرى روبا ريجي نيتسوريث، الاقتصادي بـ L&T Financial Services، أن هطول الأمطار الموسمية الغزيرة في البلاد، سيعمل على تعزيز إنتاج الأرز من الهند، أكبر مصدر في العالم لهذا الأرز، في الوقت الذي أثار فيه قرار الهند المفاجئ هذا الشهر بحظر صادرات القمح، شكوكًا بشأن بعض القيود على مبيعات الأرز في الخارج أيضًا، كما سيعمل على تهدئة التضخم في المنتجات الغذائية وإنعاش الطلب الريفي، بجانب التخفيف من الحرارة الشديدة.

الهند هي واحدة من أكبر منتجي ومستهلكي السلع الزراعية في العالم، وتعتمد على الأمطار الموسمية في ري نصف أراضيها الزراعية التي تفتقر إلى الري، حيث تساهم الزراعة بحوالي 15% في اقتصاد الهند، البالغ 2.7 تريليون دولار، والتي يعمل بها أكثر من نصف السكان البالغ عددهم 1.3 مليار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هطول الأمطار الهند التمو الاقتصادي البنك المركزي الأرصاد الجوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات