16 مايو 2024 02:11 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بزيادة صادرات السكر الهندية إلى 10 ملايين طن بموسم 2022

السكر
السكر

توقع تقرير لشركة Ind-Ra الهندية، المتخصصة في الأبحاث والتصنيفات، زيادة صادرات البلاد من السكر إلى حوالي 9-10 ملايين طن في موسم السكر 2022، بداية من أكتوبر المقبل، بعد انخفاض الإنتاج في البرازيل بسبب الظروف الجوية السيئة.

كما لفت التقرير إلى احتمالية ارتفاع إجمالي الصادرات لـ«موسم السكر 2022»، لتتراوح ما بين 9-10 ملايين طن، متجاوزًا الرقم القياسي السابق البالغ 7.2 مليون طن، الذي تم شحنه موسم 2021، حيث انخفض الإنتاج في البرازيل بنسبة 40% على أساس سنوي في أول 1.5 شهر، منتهية في منتصف مايو 22.

وأوضح التقرير، أن انخفاض إنتاج البرازيل، أكبر مصدر للسكر، والتي تشكل ما بين 35-40% من التجارة العالمية، قد يدفع بصادرات الهند إلى الارتفاع بنحو 15%، حيث من غير المرجح أن تتجاوز الصادرات 10 ملايين طن، بالنظر إلى انتعاش الإنتاج في تايلاند، بعد موسمين متتالين من النخفاض.

وقال تقرير Ind-Ra، إنه في حين أن القيود المفروضة على الصادرات الهندية لم تؤثر على الأسعار بشكل ملموس، فمن المرجح أن تظل الأسعار قوية مع انخفاض إنتاج قصب السكر ومزيج السكر في البرازيل، ما يبشر بالخير للصادرات الهندية.

وأضاف التقرير، أنه على الرغم من إنتاج سكر عالي الجودة، فإن القدرة التنافسية للصادرات الهندية تتأثر بارتفاع تكاليف قصب السكر في البلاد، مقارنة بالمنتجين الرئيسيين الآخرين، بما في ذلك البرازيل وتايلاند وأستراليا، مما يجعل الصادرات غير قابلة للاستمرار دون دعم حتى عام تقريبًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أكبر مصدر للسكر الهند البرازيل صادرات السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات