18 مايو 2024 11:03 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بهذا المبلغ.. أمريكا تضع خطة لمواجهة أزمة الإمدادات الغذائية

وزير الزراعة الأمريكي
وزير الزراعة الأمريكي

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، عن نيتها لتمويل يزيد على 2.1 مليار دولار، لدعم نقاط الضعف في نظام الإمدادات الغذائية في البلاد، التي خلفتها جائحة كورونا، وأكمل عليها الغزو الروسي لأوكرانيا.

ومن جانبه، قال وزير الزراعة الأمريكي، توم فيلساك، إن التمويل الجديد، يستهدف تعزيز المنافسة في معالجة الأغذية وتوزيعها، وزيادة الوصول إلى الغذاء الصحي، وتوسيع الأسواق للمزارعين، وفقًا لرويترز.

وأضاف فيلساك لوكالة رويترز، أن مرض العمال والاضطرابات الأخرى أثناء جائحة كورونا، تسببت في حدوث تأخيرات وتسجيل اختناقات في سلاسل التوريد الغذائي، كما أدى الغزو الروسي إلى ارتفاع أسعار المدخلات الزراعية والمنتجات الغذائية، مما يشير إلى أن اقتصاد الغذاء الأمريكي بحاجة إلى أن يكون أكثر قوة.

خطة إدارة بايدن لمواجهة أزمة الغذاء

أكد فيلسال، أن الاستثمارات المستمدة من قانون خطة الإنقاذ الأمريكية وتشريعات الإغاثة الأخرى، ستشمل 900 مليون دولار لتدريب القوى العاملة في مجال تصنيع الأغذية والبنية التحتية لسلاسل التوريد، بجانب 550 مليون دولار لشركات الأغذية الصغيرة وتقليل هدر الطعام، ونحو 375 مليون دولار لمشاريع الزراعة العضوية والحضرية، و 370 مليون دولار لتعزيز وصول الجمهور إلى الغذاء الصحي.

اقرأ أيضاً

كما ستعمل وزارة الزراعة الأمريكية مع الكونجرس، لتأمين تمويل طويل الأجل للبرامج الجديدة والموسعة، من خلال مشروع قانون المزرعة القادم وعملية الاعتمادات التالية.

وقال دعاة السياسة لرويترز، إن جلسات الاستماع بشأن مشروع قانون المزارع لعام 2023 جارية بالفعل، ومن المرجح أن تبدأ المفاوضات في الجلسة المقبلة الجادة.. يتم تمرير فاتورة المزرعة عادةً كل خمس سنوات.

وقد تعهدت وزارة الزراعة الأمريكية سابقًا بتقديم 775 مليون دولار في شكل مساعدات فنية وقروض ومنح، لمصانع معالجة اللحوم والدواجن المستقلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أزمة الغذاء المنتجات الغذائية الزراعة العضوية القروض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات