14 مايو 2024 18:00 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس «الإسلامي للتنمية» : توسعة قناة السويس عززت موقع مصر التجاري عالميًا

محمد سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
محمد سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية

قال الدكتور محمد سليمان الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، إن توسعة قناة السويس، هو واحد من المشاريع القومية التي عززت موقع مصر التجاري والاستثماري على مستوى العالم.

وجاء ذلك في كلمة للجاسر، خلال مشاركته بافتتاح منتدى القطاع الخاص، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقدة، في شرم الشيخ، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأضاف الجاسر أن المنتدى يتخلله 20 فعالية و100 متحدث و55 عارضًا و1500 مشارك يمثلون 70 دولة، وأنه سيشهد توقيع أكثر من 50 اتفاقية.

وتابع أن التكامل بين القطاعين العام والخاص ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء بمجموعة البنك، مشيرًا إلى أن جلسات المنتدى ستتضمن جلسة حول منطقة قناة السويس الاقتصادية.

اعتماد 505 مشروع بقيمة 7.1 مليار دولار بعدة قطاعات

واستعرض الجاسر، دور المؤسسات التابعة لمجموعة البنك واسهاماتها في الجهود التنموية بالدول الأعضاء، لافتًا إلى أنه فيما يتعلق بتمويل القطاع الخاص تم اعتماد 505 مشاريع بقيمة 7.1 مليار دولار في قطاعات المالية والبنية التحتية والزراعة والصناعة، وأن المؤسسة الدولية لتمويل التجارة التابعة للمجموعة وفرت تمويلات بقيمة 61 مليار دولار منذ تأسيسها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الإسلامي للتنمية وزيرة التخطيط قناة السويس القطاع الخاص التنمية الاقتصادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات