30 أبريل 2024 23:40 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الكرملين: روسيا لن تبيع النفط بالخسارة

ديمتري بيسكوف
ديمتري بيسكوف

قال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن روسيا لن تبيع النفط بالخسارة، موضحًا أنه سيتم إعادة توجيه تدفقات النفط مع انخفاض الطلب وزيادة في أماكن مختلفة، وفي حالة تراجع الطلب في مكان، فإنه يرتفع في مكان آخر.

وأكد بيسكوف، أن العقوبات سيكون لها تأثير سلبي على أوروبا ونحن وسوق الطاقة العالمية بأكملها، مضيفًا أن عملية إعادة التوجيه جارية لإيجاد بدائل للنفط، الذي لن يباع بعد الآن إلى أوروبا، والذي من شأنها أن تقلل من تأثير الحظر على النفط الروسي الذي قرره الاتحاد الأوروبي؛ لمعاقبة موسكو على عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، إن قرارات الاتحاد الأوروبي بإلغاء النفط والمنتجات النفطية الروسية بشكل تدريجي، وكذلك حظر تأمين السفن التجارية الروسية، من المرجح أن تؤدي إلى مزيد من الزيادات في الأسعار، وزعزعة استقرار أسواق الطاقة، وتعطيل سلاسل التوريد.

توصل قادة الاتحاد الأوروبي، الاثنين الماضي، إلى اتفاق من شأنه أن يسمح بخفض وارداتهم من النفط الروسي بشكل كبير بحلول نهاية العام، والذي تضمن حظر أكثر من ثلثي واردات النفط الروسي، ضمن الإجراءت العقابية الجديدة ضد الكرملين بسبب غزو أوكرانيا.

اقرأ أيضاً

وذكرت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، إنه بحلول نهاية العام، سيقلل الاتحاد الأوروبي وارداته من النفط الروسي بنسبة 90%، في الوقت الذي تستعد فيه السعودية لزيادة إنتاج الخام، في حال انخفض إنتاج روسيا بشكل كبير بعد عقوبات الاتحاد الأوروبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكرملين روسيا النفط الروسي العقوبات الغربية الاتحاد الأوروبي السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات