29 أبريل 2024 10:29 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لتطوير صناعة الرقائق.. تايوان تجري محادثات تجارية مع الاتحاد الأوروبي

صناعة الرقائق
صناعة الرقائق

كشف مركز صناعة أشباه الموصلات في تايوان، اليوم الخميس، أن وزير الاقتصاد التايواني، وانغ مي-هوا، سيجري محادثات تجارية رفيعة المستوى مع الاتحاد الأوروبي، وسط جهود منسقة من الاتحاد لتعزيز صناعة الرقائق.

وقالت حكومة تايوان، وفقًا لما ذكرته رويترز، إن هناك مجالًا للتعاون مع الاتحاد الأوروبي بشأن أشباه الموصلات، حيث يأتي اجتماع الاتحاد الأوروبي بعد يوم من موافقة الولايات المتحدة على إطلاق محادثات تجارية جديدة مع تايوان، كما أكد وانغ، أن العلاقات بين تايوان والاتحاد الأوروبي تتعمق، وأن المحادثات على جميع المستويات جارية.

كانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنت، أمس الأربعاء، بدء محادثات تجارية جديدة مع تايوان، بعد أيام قليلة من استبعاد إدارة بايدن الجزيرة من خطتها الاقتصادية، التي تركز على ىسيا ومصممة لمواجهة نفوذ الصين المتزايد.

تدعو الخطة الأوروبية، المفوضية الأوروبية إلى تخفيف قواعد التمويل لمصانع أشباه الموصلات المبتكرة، لاسيما بعدما تسبب النقص العالمي في الرقائق، واختناقات سلاسل التوريد، في إحداث فوضى للعديد من الصناعات خلال العام الماضي.

لا يوجد لدى الاتحاد الأوروبي ولا دوله الأعضاء علاقات دبلوماسية رسمية مع تايوان التي تطالب بها الصين، لكن الاتحاد حريص على إظهار دعمه للجزيرة، خاصة وأن العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي متوترة بسبب النزاعات التجارية وحقوق الإنسان.

وفي فبرايرالماضي، كشف الاتحاد الأوروبي عن قانون الرقائق الأوروبي، حيث ذكرت الكتلة تايوان ، موطن أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم TSMC، وغيرها من شركات أشباه الموصلات الكبرى، باعتبارها واحدة من الشركاء ذوي التفكير المماثل الذي ترغب أوروبا في التعامل معها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صناعة الرقائق الاتحاد الأوروبي حقوق الانسان أشباه الموصلات تايوان الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات