14 مايو 2024 19:52 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية توقع اتفاقية لتطوير أكبر محطة في العالم لتوليد البخار من الطاقة الشمسية

السعودية توقع اتفاقية لتطوير أكبر محطة في العالم لتوليد البخار من الطاقة الشمسية
السعودية توقع اتفاقية لتطوير أكبر محطة في العالم لتوليد البخار من الطاقة الشمسية

وقعت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" مذكرة تفاهم مع شركة جلاس بوينت لتطوير - أكبر محطة في العالم لتوليد البخار من الطاقة الشمسية - في مصفاة الألومينا التابعة لشركة معادن.

محطة توليد البخار من الطاقة الشمسية

ستساعد محطة توليد البخار من الطاقة الشمسية شركة معادن على تحقيق أهداف الاستدامة من خلال الحد من انبعاثات الكربون بأكثر من 600 ألف طن سنويا، ويمثل هذا الانخفاض أكثر من 50% من البصمة الكربونية في مصفاة الألومينا التابعة لشركة معادن و4% من إجمالي البصمة الكربونية للشركة .

وسيتم إنشاء الوحدة الجديدة المقترحة، وهي محطة للطاقة الشمسية الحرارية تعرف باسم معادن سولار 1، في رأس الخير وستقوم باستخدام الطاقة الشمسية لإنتاج البخار، الذي يُعد عاملًا أساسيًا في إنتاج الألومنيوم الذي يعد من أهم المعادن في العالم للعديد من الصناعات التي تتجه نحو مستقبل يركز على البيئة والاستدامة".

وبموجب هذه الشراكة، ستعمل معادن وجلاس بوينت معا على تطوير طريقة أكثر استدامة لإنتاج الألومنيوم، وهو معدن مهم للعديد من الصناعات العالمية والتحول في مجال الطاقة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة معادن: "نحن فخورون بأن نكون من بين رواد الصناعة في المملكة حيث تعد معادن الركيزة الثالثة للاقتصاد الوطني ومثالًا يحتذى به في جميع جوانب الاستدامة والحوكمة والبيئة، حيث تعمل هذه المبادرة على المساهمة في الحد من الانبعاثات الناتجة من قطاع الصناعة وتقليل استهلاك الوقود الأحفوري من خلال الشروع في دراسة لبناء أكبر محطة لتوليد البخار من الطاقة الشمسية في العالم والتي ستحل محل البخار التقليدي".

وأضاف: ومن خلال إطلاق هذا المشروع، فإننا لا نتخذ خطوة كبيرة نحو التزامنا بحياد الكربون فحسب، بل نسهم أيضا في تحقيق رؤية المملكة 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أكبر محطة في العالم محطة إنتاج البخار شركة التعدين العربية السعودية توليد البخار من الطاقة الشمسية انبعاثات الكربون إنتاج الألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات