6 مايو 2024 19:13 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بزيادة قياسية بمساحة زراعة القطن في الهند خلال 2022

زراعة القطن في الهند
زراعة القطن في الهند

أشارت توقعات الجمعية الصناعية بالهند، إلى زيادة مساحة زراعة القطن في البلاد، أكبر منتج للألياف في العالم، بنسبة تصل إلى 15% في عام 2022، إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، حيث تدفع الأسعار القوية المزارعين إلى رفع الإنتاج.

وأوضحت أنه يمكن أن يساعد الإنتاج المتزايد في تهدئة الارتفاع في أسعار القطن عالميًا ومحليًا، مما يضر بصانعي الملابس الآسيويين.

قال أتول جاناترا، رئيس اتحاد القطن في الهند، وفقًا لرويترز، إن المساحة المزروعة بالقطن في الهند قد ترتفع بنسبة تصل إلى 15% عن العام الماضي؛ لأن المحصول يوفر عوائد أفضل بكثير من البدائل.

وتضاعفت الأسعار المحلية خلال العام الماضي؛ لأن هطول الأمطار الغزيرة أثناء الحصاد أدى إلى انخفاض محصول 2021 إلى أدنى مستوى في عقد، ومن شأن زيادة مساحة محاصيل القطن في الهند بنسبة 15%، أن ترفع إنتاجها إلى حوالي 13.8 مليون هكتار في عام 2022، من 12 مليون هكتار العام الماضي.

وتوقعت الجمعية أن تكون التوسعات الأكبر في منطقة القطن في ولايتي غوجارات ومهاراشترا الغربيتين، اللتين تشكلان معًا ما يقرب من نصف إنتاج البلاد.

ويبدأ معظم المزارعين الهنود في زراعة القطن مع بداية هطول الأمطار الموسمية في يونيو، على الرغم من أن بعض الحقول المروية بدأت في وقت مبكر من مايو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زراعة القطن في الهند أسعار القطن عالميا القطن القطن في الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات