6 مايو 2024 03:14 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

وزير التموين يشرح للمواطنين منظومة صرف الخبز الجديدة

منظومة صرف الخبز المدعم الجديدة
منظومة صرف الخبز المدعم الجديدة

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أن منظومة صرف الخبز المدعم الجديدة هدفها صالح المواطن عن طريق ضبط إجراءات صرف الخبز له، وضمان ‏وصول الدعم إلى مستحقيه ومنع التلاعب في الدعم المقدم ‏للمواطن على رغيف الخبز، إضافة الى منع التكدس أمام ‏المخابز، وانتظام صرف الخبز كما هو معتاد يوميًا للمستفيدين الذين يصل عددهم إلى 72 مليون مواطن.

وأشار الوزير، في بيان للوزارة اليوم السبت، إلى أن الهدف من منظومة صرف الخبز المدعم الجديدة، منع ‏التلاعب في أرصدة المواطن من الخبز، وقيام بعض أصحاب ‏النفوس الضعيفة باستنزاف أرصدة المواطن على بطاقة ‏الدعم، حال ترك المواطن بطاقته بالمخبز، وهو ما تم التحذير ‏منه مسبقًا.

وأوضح المصيلحي أن حق المواطن كما هو على ‏بطاقة الدعم، حال قام بصرف حصته من الخبز يوميًا أو كل ‏ثلاثة أيام بناءً على ما هو موجود على بطاقة التموين؛ وبناءً ‏على عدد الأرغفة المخصصة لكل بطاقة، بعدد الأفراد ‏الموجودين بها.

وأضاف أن ‏المواطن من حقه صرف حصته بعد يومين فى حال ‏صرفه لثلاثة أيام من الخبز مقدمًا، لأنه يكون قد حصل على ‏حقه من عدد الأرغفة في الأيام الثلاثة التي صرفها من رصيده ‏على بطاقة الدعم.

وحذر وزير التموين، المواطنين أصحاب البطاقات التموينية، من ترك بطاقاتهم التموينية لدى أصحاب المخابز أو منافذ بيع صرف السلع التموينية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظومة صرف الخبز المدعم الجديدة الخبز المدعم صرف الخبز المدعم تحديث بطاقة التموين مواعيد عمل المخابز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات