5 مايو 2024 17:10 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ماليزيا: لدينا مخزون كافي من دقيق القمح رغم الحرب الروسية الأوكرانية

دقيق القمح
دقيق القمح

قال روسول وحيد، نائب وزير التجارة الداخلية وشؤون المستهلك في ماليزيا، اليوم الاثنين، إن إمدادات دقيق القمح في البلاد مستقرة وكافية، بحسب وكالة «ukr Agro consult» للاستشارات الزراعية.

وذكر وحيد: «مع ذلك، بالنسبة لدقيق القمح المدعوم، كان لا بد من خفض إنتاجه في السوق؛ بسبب ارتفاع الأسعار على المستوى العالمي».

وأضاف أنه لا ينبغي للمواطنين أن يصابوا بالذعر؛ لأن إمدادات الغذاء الأساسية في السوق كانت كافية حتى الآن، على الرغم من حدوث زيادة طفيفة في الأسعار بنسبة 10%- 30%.

وأوضح أن عرض السلع الأساسية في ماليزيا لم يتأثر، إذ تعود الزيادة في الأسعار إلى الصراع بين أوكرانيا وروسيا، وتكلفة النقل التي ارتفعت بشكل حاد.

وفي غضون ذلك، قال وحيد، إن الحكومة ستواصل مراقبة سعر زيت الطهي المختلط بالنخيل في السوق، على الرغم من عدم إدراج المنتج في قائمة العناصر الخاضعة للرقابة، ووفقًا له يمكن للمستهلكين تقديم تقرير إذا باع التجار المنتج بسعر باهظ.

ولفت إلى أن زيت طهي النخيل النقي، الذي يباع في زجاجات من 1 كجم إلى 5 كجم، يخضع لسيطرة الوزارة، موضحًا: «إذا تبين أن هناك متداولين يبيعونها بأكثر من سعر الحد الأقصى، فيمكن اتخاذ إجراء بموجب قانون مراقبة الأسعار ومكافحة الربح لعام 2011».

أسواق للمعلومات مصر 2030
دقيق القمح الأسعار أسعار دقيق القمح ماليزيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات