26 أبريل 2024 02:11 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
أخبار السلع أخبار عالمية

زيلينسكي يناقش مع بريطانيا سبل إنهاء حصار روسيا للصادرات الزراعية

جونسون وزيلينيسكي
جونسون وزيلينيسكي

ناقش رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، مع الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، جهود إنهاء الحصار الروسي لصادرات الحبوب الأوكرانية.

وصرح متحدث باسم رئاسة الوزراء في بريطانيا، بأن المناقشة تضمنت أيضًا المفاوضات الدبلوماسية والجهود المبذولة لإنهاء الحصار الروسي الضار على صادرات الحبوب الأوكرانية.

وأشار زيلينسكي إلى أن أوكرانيا تجري محادثات مع بريطانيا وتركيا، يضمن من خلاله طرف ثالث طريقًا للصادرات الأوكرانية عبر البحر الأسود الذي تسيطر روسيا عليه.

من جهته، أكد وليام تيلور، نائب رئيس المعهد الأمريكي للسلام، أن بلاده تعمل على إيجاد خيارت مختلفة لفك حصار الحبوب الأوكرانية، حيث تعمل الأمم المتحدة للحصول على الاتفاقات بشأن ممرات وطرق لعبور البحر الأسود، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية.

وأضاف أنه يمكن للأمم المتحدة إجراء مفاوضات مع تلك الدول في البحر الأسود مثل تركيا ورومانيا، التي يمكن أن توفر هذه الممرات لعبور البحر الأسود لتحرير الحبوب الأوكرانية من مدينة أوديسا على البحر الأسود.

وذكر لويجي دي مايو، وزير خارجية إيطاليا، أن هناك 30 مليون طن من الحبوب محجوبة في المواني الأوكرانية من قبل السفن الحربية الروسية، مشيرًا إلى ضرورة إلغاء موسكو لحظر صادرات القمح عبر المواني الأوكرانية، لأن عكس ذلك ينذر بحرب طعام في أفريقيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية صادرات الحبوب الزراعية القمح الحرب في أوكرانيا أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات