28 أبريل 2024 12:16 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

البنك الدولي يوافق على تمويل إضافي لدعم أوكرانيا بقيمة 1.49 مليار دولار

البنك الدولي
البنك الدولي

وافق البنك الدولي على تمويل إضافي لدعم أوكرانيا بقيمة 1.49 مليار دولار أمريكي للسماح لها بمواصلة دفع أجور موظفي الدولة.

وقال السيد ديفيد مالباس رئيس البنك الدولي إن البنك "يقدم مزيدًا من الدعم لأوكرانيا في مواجهة الحرب المستمرة" لكن لم يتضح على الفور ما إذا كانت الأموال الجديدة ستقدم كمساعدات أم كقروض.

وذكر البنك الدولي في بيان إنه باحتساب التمويل الجديد، يكون قد منح أوكرانيا حتى الآن نحو 4 مليارات دولار أمريكي لدعمها .

وأضاف "نحن نعمل مع الدول المانحة لحشد الدعم المالي والاستفادة من مرونة أدوات التمويل المختلفة لدينا للمساعدة في تزويد الأوكرانيين بإمكانية الوصول إلى الخدمات الصحية والتعليم والحماية الاجتماعية".

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قد صرح أن حكومته تحتاج إلى مساعدة بقيمة 7 مليارات دولار شهريًا لمواصلة عملها.

وتوقع البنك الدولي في تقرير سابق له، أن الحرب في أوكرانيا والعقوبات المفروضة على روسيا توجه ضربة إلى الاقتصادات في جميع أنحاء العالم، إلا أنه من المرجح أن تتحمل الأسواق الصاعدة والبلدان النامية في منطقة أوروبا وآسيا الوسطى العبء الأكبر.

وتوقع أن يسجل اقتصاد أوكرانيا انكماشًا بنسبة 45.1% هذا العام، على الرغم من أن حجم هذا الانكماش سيتوقف على مدة استمرار الحرب وشدتها.

أما الاقتصاد الروسي، الذي تضرر بفعل تعرض روسيا لعقوبات غير مسبوقة، فقد دخل بالفعل في حالة ركود عميق، حيث يُتوقع أن ينكمش الناتج بنسبة 11.2% في عام 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي تمويل إضافي دعم أوكرانيا دعم أوكرانيا تمويل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات