21 مايو 2024 02:10 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

وزارة التموين تستعرض إنجازات حماية المستهلك منذ عام 2014

حماية المستهلك
حماية المستهلك

أصدر المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بيانًا حول إنجازات الوزارة خلال الفترة من عام 2014 وحتى 2022.

وأكد البيان على إنشاء 19 فرعا جديدا لحماية المستهلك، تغطي محافظات الجمهورية (الإسكندرية، كفر الشيخ، قنا، المنيا، السويس، بني سويف، أسوان، بورسعيد، الفيوم، جنوب سيناء، المنوفية، القليوبية، سوهاج، الأقصر، أسيوط، الشرقية، البحيرة، الدقهلية، الوادي الجديد).

يأتي ذلك فى إطار حرص الوزارة على تطبيق القانون، وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق، والتصدي بكل حزم لكافة الظواهر السلبية بالأسواق، والتي تضر بمصالح المواطن المصري، بالتزامن مع رفع درجة وعي المستهلكين من خلال برامج التوعية والندوات واللقاءات، للتأكيد على حقوق المستهلكين المنصوص عليها قانوناً.

وأعلن رئيس جهاز حماية المستهلك المهندس أيمن حسام، عن إطلاق القائمة البيضاء لمراكز الصيانة المعتمدة للسلع المعمرة من الشركات، أو من هيئة الرقابة الصناعية خلال 3 شهور.

وأشار إلى أن الجهاز سيتأكد من أن الشركات المعتمدة بالهيئة مطابقة لمعايير حماية المستهلك، ولا تكون الشركة قد قامت بأي مخالفات.

وأضاف حسام الدين، أن المبادرة ستتضمن قنوات الاتصال الرسمية مع المستهلكين، وتخصيص خط ساخن أو تطبيق على الهاتف المحمول يستطيع من خلال المستهلك التعرف على المراكز المعتمدة بالإضافة إلى إمكانية تلقي شكاواه.

وكشف حسام الدين عن أن إجمالي عدد الشكاوى، التى تلاقها الجهاز خلال الفترة من أول يناير2021، وحتى الآن بلغت 244.924 ألف شكوى تم حل نحو 96% منها.

وأشار حسام الدين إلى أن الجهاز تلقى نحو 41.395 ألف شكوى في مجال السلع المعمرة تم حل نحو 39.189 ألف شكوى بنسبة انجاز بلغت 94.67%.

وأضاف أنه تم تخفيض متوسط زمن حل الشكاوى إلى 10 أيام كما تم تخفيض متوسط زمن حل شكاوى السلع المعمرة إلى 3 أيام، وتخفيض زمن الانتظار من 25 دقيقة الى 5 دقائق، مُشيرًا إلى إنشاء خدمة الخط الساخن لخدمة أسر الشهداء، بجانب إنشاء القائمة البيضاء لمراكز الصيانة الخاصة بالسلع المعمرة والمتوقع ظهورها خلال 3 شهور.

وأضاف أن الجهاز يستهدف خلال 2023، إضافة 5 فروع جديدة إضافة إلى الفروع الفعلية، والبالغة 18 فرعا في الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا واسيوط وسوهاج وأسوان والقليوبية والمنوفية كفر الشيخ والشرقية والدقهلية والبحيرة والاسكندرية والسويس الاسماعلية وبورسعيد وجنوب سيناء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حماية المستهلك ضبط الأسواق السلع المعمرة هيئة الرقابة الصناعية زمن حل الشكاوى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات