27 أبريل 2024 10:52 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شركة نفط روسية ترفض التعامل مع شركتين هنديتين رغم العقوبات الغربية

شركة روسنفت النفطية الروسية
شركة روسنفت النفطية الروسية

أحجمت شركة روسنفت النفطية الروسية عن توقيع صفقات جديدة للنفط الخام مع مصفاتين حكوميتين هنديتين، حيث التزمت بالمبيعات لعملاء آخرين، وفقا لثلاث مصادر مطلعة على الأمر.

فبعد التخفيضات المقدمة من موسكو نتيجة العقوبات الغربية المفروضة على روسيا، بدأت 3 مصافي حكومية هندية: مؤسسة النفط الهندية، وشركة بهارات بتروليوم وهيندوستان بتروليوم، مفاوضات مع روسنفت في وقت سابق من هذا العام، بشأن صفقات توريد مدتها 6 أشهر، وفقا لموقع بيزنس ريكوردر.

لكن حتى الآن، لم توقع سوى شركة النفط الدولية، أكبر شركة تكرير في البلاد، اتفاقًا مع روسنفت، والتي ستشترى منها 6 ملايين برميل من النفط الروسي شهريًا، مع خيار شراء 3 ملايين برميل إضافية، بينما قوبل طلبي المصفاتين الأخريين بالرفض منذ ذلك الحين من قبل المنتج الروسي.

تسعى شركات التكرير الهندية إلى اقتناص النفط الروسي الرخيص، الذي حظرته الشركات والدول الغربية منذ فرض العقوبات على موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا في 24 فبراير الماضي، وهو ما وصفته روسيا بأنه "عملية عسكرية خاصة".

قد يدفع الحرمان من صفقات إمداد جديدة مع شركة Rosneft، شركات التكرير الهندية إلى اللجوء إلى السوق الفورية للحصول على نفط أعلى تكلفة، وهو ما يشير إلى أن روسيا تمكنت من الاستمرار في تصدير نفطها، على الرغم من الضغوط المتزايدة من العقوبات الغربية لخنق إيرادات موسكو.

تعمل روسيا على زيادة صادراتها النفطية من ميناء كوزمينو الرئيسي بشرق روسيا بنحو الخمس لتلبية الطلب المتزايد من المشترين الآسيويين وتعويض أثر عقوبات الاتحاد الأوروبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة روسنفت النفطية الروسية النفط الروسي العقوبات الغربية المفروضة على روسيا مؤسسة النفط الهندية العقوبات على موسكو عقوبات الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات