9 مايو 2024 01:13 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
بنوك

تعهد بمليار دولار من بنوك دولية لدعم احتياطيات غانا

البنك المركزي في غانا
البنك المركزي في غانا

تعهدت بنوك دولية بإقراض غانا مليار دولار وتعزيز احتياطيات البنك المركزي في البلاد بينما تسعى البلاد إلى خفض عجزها المالي وتحقيق الاستقرار لعملتها المحلية.

غانا تجمع قروض بمشاركة 8 بنوك

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت، عن مصادر مطلعة لم تسمها القول، إن غانا جمعت 750 مليون دولار من خلال قروض مجمعة بمشاركة حوالي 8 بنوك أفريقية وأوروبية بجانب 250 مليون دولار من بنوك أخرى.

وقادت مجموعة "ستاندرد بنك ليمتد" و"ستاندارد تشارترد" و"مصرف راند التجاري"، تلك الترتيبات.

وهذه الصفقة، بحسب بلومبرج، هي الجزء الأول من قروض مجمعة بقيمة ملياري دولار تهدف غانا إلى جمعها هذا العام لتحقيق الاستقرار في شؤونها المالية وأسواقها المالية.

غانا تفقد الوصول إلى أسواق السندات الدولية

وفقدت غانا الوصول إلى أسواق السندات الدولية هذا العام بسبب ارتفاع مستويات الديون والعجز في الموازنة ، الناجم عن تأثير جائحة فيروس كورونا.

ونقلت بلومبرج عن مصادرها أن البلاد التي تهدف إلى عجز ميزانيتها إلى 7.4% من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام مقارنة بـ 12.1%، ستخصص 750 مليون دولار من الديون المجمعة لميزانيتها من أجل إدارة النفقات والالتزامات.

وقالت المصادر إن القيمة الباقية ستأتي من "بنك غانا" من أجل تعزيز موارده لصفقات المبادلة.

ديون غانا

وارتفعت نسبة ديون غانا إلى 78% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول نهاية مارس، مقارنة بـ 66.3% من الناتج المحلي الإجمالي قبل عام مضى.

وانخفض "السيدي" الغاني، وهو عملة البلاد المحلية، 22% من قيمته أمام الدولار هذا العام.

وأشارت مصادر بلومبرج أنه من المحتمل طرح هذه الصفقة للموافقة في البرلمان خلال الأسبوع المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الغاني قروض قروض غانا بنوك دولية أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات