6 مايو 2024 21:29 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تايوان تستلم أول شحنة نفط خام من أذربيجان

النفط - أرشيفية
النفط - أرشيفية

قالت شركة التكرير الحكومية التايوانية «CPC»، اليوم الأحد، إنها استلمت أول شحنة نفط خام في البلاد، مع تعويض الكربون المعتمد من شركة «SOCAR Trading»، الذراع التجاري لشركة النفط الحكومية الأذربيجانية.

وأوضحت «CPC»، وفقًا لوكالة رويترز، أن شحنة بحوالي 1.05 مليون برميل من النفط الخام الأذربيجاني الخفيف وصلت إلى تايوان، صباح اليوم، مع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري «GHG» التي تم تعويضها بأرصدة الكربون المعتمدة من قبل معيار الكربون المعتمد «VCS».

وتسعى شركة التكرير التايونية، إلى تقليل بصمتها الكربونية من خلال تعويضات الكربون الطوعية، حيث تهدف تايوان أن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2050.

وذكرت شركة التكرير، أن سوكار للتجارة رتبت وهيكلة عرض وتعويض الكربون المسجل لشركة «VCS»، دون الخوض في تفاصيل تكلفة التعويض.

وأضافت لجنة حماية البيئة، أن الاعتمادات صدرت قبل أقل من 6 سنوات، ومعظمها مستمد من المشاريع القائمة على الطبيعة، والتي تتمتع أيضًا باعتماد إضافي للمناخ والمجتمع والتنوع البيولوجي «CCB»، حيث تدير شركة التكرير الحكومية مصفاتين في «Taoyuan» و«Dalin» في تايوان بطاقة مجتمعة تبلغ 600 ألف برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الخام أذربيجان تايوان الاحتباس الحراري التنوع البيولوجي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات