16 مايو 2024 14:26 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بينهم إنشاء صندوق استثماري.. عمان وتنزانيا يوقعان عددًا من الاتفاقيات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشفت وكالة الأنباء العمانية «أونا» عن توقيع عدد من الاتفاقيات، اليوم الاثنين، بين سلطنة عمان وجمهورية تنزانيا المتحدة، في مختلف المجالات.

وقال بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية العماني، لـ«أونا»، إنه تم الانتهاء من إنشاء صندوق استثماري بين سلطنة عمان وجمهورية تنزانيا المتحدة، والذي سيهتم بالاستثمار في عدة قطاعات، بما في ذلك الزراعة وصيد الأسماك وقطاع التعدين.

الاتفاقيات المبرمة بين سلطنة عمان وجمهورية تنزانيا

ووفقًا لما ذكرته وكالة رويترز، فقد قعت سلطنة عمان وجمهورية تنزانيا المتحدة 6 مذكرات تفاهم، والتي تغطي مجالات «الطاقة، والسياحة، والموارد الطبيعية، والتعليم العالي والتدريب، والمتاحف الوطنية»، في إطار الزيارة الرسمية لسامية سولو حسن، الرئيس التنزاني، لسلطنة عمان.

وشهد اللقاء توقيع مذكرة ثلاثية بين غرفة تجارة وصناعة عمان، وغرفة تجارة وصناعة وزراعة تنزانيا، وغرفة تجارة زنجبار الوطنية، ومذكرة بين هيئة الاستثمار العماني وهيئة تشجيع الاستثمار في زنجبار؛ لحماية وتشجيع الاستثمارات الأجنبية في مختلف المجالات.

وحرصت سلطنة عمان وجمهورية تنزانيا المتحدة على توطيد علاقات مميزة، من خلال الأحداث المختلفة التي شهدها المحيط الهندي منذ آلاف السنين من التاريخ الثقافي والتبادل التجاري المشترك بينهما.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق استثماري الزراعة صيد الأسماك قطاع التعدين الموارد الطبيعية الاستثمارات الأجنبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات