30 أبريل 2024 09:53 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم الحظر النفطي.. أمريكا تمدد إعفاء مشتريات الطاقة الروسية من العقوبات

براميل نفط - أرشيف
براميل نفط - أرشيف

قررت الحكومة الأمريكية مد فترة إعفاء المعاملات المالية المرتبطة بمشتريات الطاقة الروسية من العقوبات المفروضة على موسكو حتى الخامس من ديسمبر المقبل، لمنح الدول الأوروبية الوقت للاستعداد لحظر نفطي شبه كامل، ردًا على حرب موسكو على أوكرانيا.

وقالت الحكومة، وفقًا لوكالة فرانس برس، إنه كان من المقرر أن ينتهي الإعفاء من العقوبات المالية الأمريكية المدمرة، التي فصلت روسيا فعليًا عن معظم النظام المالي العالمي في 24 يونيو 2022.

كما أكدت وزارة الخزانة الأمريكية، أن التجديد المقتطع سوف ينسجم لوائحنا مع توقيت تنفيذ حظر الاتحاد الاوروبي على النفط الخام من روسيا، حيث سيوفر هذا الترخيص انتقالًا منظمًا لمساعدة تحالفنا الواسع من الشركاء على تقليل اعتمادهم على الطاقة الروسية، بينما نعمل على تقييد مصادر إيرادات الكرملين.

ووافق الاتحاد الأوروبي المؤلف من 27 دولة في أواخر مايو على حزمة سادسة من العقوبات، والتي من شأنها وقف غالبية واردات النفط الروسي، لكنه استثنى الخام الذي يتم تسليمه عبر خطوط الأنابيب في امتياز لعزل المجر.

تمثل الطاقة مصدر رئيسي للدخل بالنسبة لحكومة فلاديمير بوتين، في الوقت الذي تحاول الدول الغربية عزل موسكو وإعاقة القدرة على مواصلة الحرب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حظر نفطي الطاقة الروسية النظام المالي العالمي النفط الخام الاتحاد الأوروبي خطوط الأنابيب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات