30 أبريل 2024 09:53 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الاتحاد الأوروبي يناقش تزويد أوكرانيا بمرافق تخزين حبوب مؤقتة

مخازن الحبوب الأوكرانية
مخازن الحبوب الأوكرانية

تنظر حكومات الاتحاد الأوروبي في تزويد أوكرانيا بمرافق تخزين حبوب مؤقتة لتساعد بشكل كبير في الحفاظ على المحصول وتأمين إمدادات الحبوب في المستقبل إلى الأسواق العالمية، حسبما أفادت وزارة السياسة الزراعية في أوكرانيا.

تخزين الحبوب الأوكرانية قبل الغزو الروسي

كان لدى أوكرانيا 75 مليون طن من سعة تخزين الحبوب قبل الغزو الروسي، فيما تحول الأمر الآن إلى أنها لا تملك سوى 60 مليون طن من سعة التخزين بسبب تدمير البنية التحتية واحتلال روسيا.

وقال نائب وزير الزراعة الأوكراني ماركيان دميتراسيفيتش، إنه في الخريف في ظل وتيرة التصدير الحالية، يصل النقص في سعة التخزين إلى 10-15 مليون طن.

تسريع الصادرات

وأضاف أن مختبرات الصحة النباتية والبيطرية العاملة في ميناء الدانوب في إيزميل ستساعد في تسريع تصدير المنتجات الأوكرانية، بالإضافة إلى عدد كافٍ من المعدات الاختبارية عند نقاط التفتيش الحدودية التي يتم من خلالها العبور، وقدمت أوكرانيا بالفعل طلبًا إلى المفوضية الأوروبية.

وبعد اجتماع مجلس الزراعة والثروة السمكية في الاتحاد الأوروبي، قال دميتراسيفيتش إن على الوفد الأوروبي زيارة نقاط التفتيش الحدودية الأسبوع المقبل لتقييم الوضع من خلال عمليات التفتيش وتقليل البيروقراطية على الحدود لتصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية.

وتستورد أوكرانيا حاليًا المخازن المتنقلة وأكياس الصوامع "كخطة ب" للاحتفاظ بالحبوب في حالة استحالة تصديرها السريع، من أجل الحصول على معدات احتياطية لتخزين هذه الأطنان الإضافية. تعرف على المزيد

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخازن الحبوب الأوكرانية أوكرانيا الغزو الروسي صادرات الحبوب الأوكرانية سعة تخزين الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات