29 أبريل 2024 11:14 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«روسنفت» الروسية تخطط لبناء وحدة لتجارة النفط في دبي

شركة روسنفت الروسية للنفط - أرشيف
شركة روسنفت الروسية للنفط - أرشيف

كشفت شركة النفط الحكومية الروسية Rosneft، اليوم الأربعاء، أنها تدرس فكرة إنشاء مشروع تجاري في دبي، في أحدث علامة على كيفية تأثير العقوبات ضد موسكو على نظام التصدير في البلاد.

وقالت الشركة الروسية، وفقًا لوكالة بلومبرج، إن مسؤولين من شركة Rosneft قامو بزيارة الإمارة في الشهر الماضي، والتقوا بمستشارين يمكنهم المساعدة في إنشاء كيان جديد، لاسيما بعدما قلص العديد من أكبر التجار وشركات النفط المستقلين في العالم بالفعل تعاملاتهم مع موسكو، في أعقاب الحرب في أوكرانيا والعقوبات التي أعقبت ذلك.

واضافت الشركة، أن الاجتماعات عقدت قبل وقت طويل من إعلان السلطات السويسرية، الأسبوع الماضي، أن البلاد ستتبع عقوبات الاتحاد الأوروبي التي تستهدف روسيا، لكن هذه الإجراءات تسلط الضوء على الحاجة الملحة لقيام بعض الشركات بإيجاد مناطق قضائية صديقة لموسكو.

أصبحت دبي وجهة رائدة للشركات الروسية التي تغادر البلاد، بعدما أكدت الإمارات العربية المتحدة، إنها لن تتبع الدول الأوروبية والولايات المتحدة في معاقبة الكيانات الروسية، كما أنها جاذبة للاستثمار بسبب ضرائبها المنخفضة.

كما أفادت «S&P Global Commodity Insights» في 6 يونيو 2022 عن أن «Litasco SA»، وهي وحدة تجارية تابعة لشركة «Lukoil PJSC»، المتخصصة في أعمال استخراج البترول والغاز الطبيعي والمنتجات البترولية الروسية، تبحث في دبي عن مكتب رئيسي جديد.

تفتتح شركة «SUEK» لإنتاج الفحم ومقرها موسكو وزوغ، وكذلك شركة الأسمدة «EuroChem» ومقرها سويسرا، وحدات تجارية محلية في دولة الخليج المصدرة للنفط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البترول الغاز الطبيعي المنتجات البترولية إنتاج الفحم الأسمدة وحدات تجارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات