4 مايو 2024 13:48 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بنسبة 1.7%.. انتعاش مبيعات الصناعات التحويلية الكندية خلال أبريل

انتعاش مبيعات الصناعات التحويلية الكندية
انتعاش مبيعات الصناعات التحويلية الكندية

سجلت مبيعات الصناعات التحويلية الكندية زيادة بنسبة 1.7% خلال شهر أبريل من العام الجاري، لتصل إلى 72.3 مليار دولار مدعومة بالمكاسب في منتجات البترول والفحم، والسيارات، وقطاعات المعادن الأولية.

زيادة مبيعات الصناعات التحويلية الكندية

وجاءت هذه المكاسب مع ارتفاع المبيعات الإجمالية بالدولار الثابت بنسبة 0.9% في أبريل، مما يشير إلى أن كلًا من الأسعار وحجم البيع قد أسهم في الزيادة خلال الشهر.

وارتفعت الطلبات الجديدة بنسبة 3.1% إلى 75.2 مليار دولار في أبريل مدعومة بمكاسب لمنتجات وقطع غيار الطائرات والمعادن المصنعة والسيارات، في حين صعدت القيمة الإجمالية للطلبات غير المعبأة بنسبة 2.9% عند 103.9 مليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ مارس 2020.

مبيعات منتجات البترول

سجلت مبيعات منتجات البترول والفحم رقماً قياسياً جديداً، حيث ارتفعت بنسبة 3.7% لتصل إلى 10.1 مليار دولار في أبريل، وهي المكاسب الشهرية الرابعة على التوالي؛ إذ كان ارتفاع الأسعار مسؤولاً بشكل رئيسي عن الزيادة حيث زادت مبيعات القيمة الحقيقية بنسبة 0.5%.

كما كانت الاضطرابات العالمية لإمدادات الطاقة الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا مسؤولة عن ارتفاع أسعار منتجات الطاقة البترولية المكررة (بما في ذلك الوقود السائل)، والتي زادت بنسبة 4.7% في أبريل، وزادت صادرات منتجات الطاقة البترولية المكررة بنسبة 14.4% في أبريل

وفي الوقت نفسه، ارتفعت مبيعات السيارات بنسبة 8.2% إلى 4.5 مليار دولار في أبريل، في حين ارتفعت مبيعات المعادن الأولية بنسبة 4.1% لتصل إلى 6.2 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مبيعات الصناعات التحويلية منتجات البترول إمدادات الطاقة منتجات الطاقة البترولية مبيعات السيارات مبيعات المعادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات