27 أبريل 2024 14:32 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رغم العقوبات.. أوروبا الشريك التجاري الأكبر لروسيا خلال الربع الأول من عام 2022

العقوبات الغربية
العقوبات الغربية

صرح المبعوث الروسي الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، فلاديمير تشيزوف، بأنه على الرغم من العقوبات الغربية المفروضة على موسكو، إلا أن الاتحاد الأوروبي مازال الشريك التجاري الأول للبلاد، حيث تضاعفت الصادرات الروسية إلى أوروبا في الربع الأول من عام 2022.

وقال المبعوث الروسي الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، في مقابلة مع قناة Rossiya-24 التلفزيونية الإخبارية في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي (SPIEF)، اليوم الأربعاء، إن الدول الأوروبية تظل أكبر الشركاء التجاريين والاقتصاديين لروسيا حتى بعد فرض العقوبات الغربية على موسكو، عقب قيامها بالعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية تاس.

واعتقد تشيزوف، أن روسيا ستضطر إلى التعامل مع الاتحاد الأوروبي، لفترة طويلة جدًا، حتى بعد 6 حزم من العقوبات المفروضة على موسكو، حيث تظل أوروبا أكبر شريك تجاري واقتصادي للبلاد، وهو ما يبدو غريب في ظل الوضع الحالي.

وأوضح أن الصادرات الروسية إلى الاتحاد الأوروبي تضاعفت في الربع الأول من عام 2022.

ينعقد منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي الذي تنظمه مؤسسة روسكونغرس في الفترة من 15 إلى 18 يونيو، وأُطلق عليه هذا العام اسم: "فرص جديدة في عالم جديد".

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقوبات الغربية الاتحاد الأوروبي الصادرات الروسية العقوبات الغربية على موسكو منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي مؤسسة روسكونغرس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات