29 أبريل 2024 08:28 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رغم الحرب.. روسيا تؤكد: لن نغادر سوق الغذاء العالمية

أرشيفية
أرشيفية

قال فلاديمير إيليتشيف، نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي، إن بلاده، التي تعد مُصدِر عالمي رئيسي للمواد الغذائية، لا تخطط لمغادرة السوق، مؤكدًا أهمية مناقشة أزمة الغذائية العالمية خلال المؤتمر الحالي، وملقيًا باللوم على الغرب لفرضهم عقوبات على موسكو، والتي تسببت في تفاقم الوضع العالمي.

وقال إيليتشيف، في المؤتمر الوزاري الثاني عشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي افتتح في جنيف، إن روسيا بصفتها مورد رئيسي للمواد الغذائية في السوق العالمية تعتزم الاستمرار في عملها لتزويد شركائها ومستهلكيها التقليديين بمنتجاتها، وهي على استعداد لاتخاذ جميع الإجراءات المتاحة لها لتحقيق هذه الغاية، ولكن لكي يعمل النظام من الضروري أن يسعى جميع المشاركين في العملية لتحقيق النتائج.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية، أكد نائب وزير التنمية الاقتصادية، أنه سيتم مناقشة مسألة الإمدادات الغذائية في المؤتمر الحالي لمنظمة التجارة العالمية.

وذكر إليشيف، أن أسباب ارتفاع أسعار المواد الغذائية في السوق العالمية يرجع بشكل كبير إلى التضخم الذي نتج عن ضخ الأموال، التي لم تكن مدعومة بالسلع؛ للقضاء على عواقب الوباء في الدول المتقدمة.

وأوضح أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية يرجع أيضًا إلى اضطرابات سلسلة التوريد أثناء الوباء، مؤكدًا على أن العقوبات التي فرضها الغرب على روسيا فاقمت من أزمة الغذاء العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أزمة الغذائية العالمية الإمدادات الغذائية أسعار المواد الغذائية التضخم منظمة التجارة العالمية روسيا سوق الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات