10 مايو 2024 06:38 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

روسيا تقترح تزويد سوق النفط العالمي بحوالي 2.5 مليون برميل يوميا

سوق النفط العالمي
سوق النفط العالمي

توقع مسئول روسي رفيع المستوى، زيادة إمدادات سوق النفط العالمي بما يتراوح ما بين 2 إلى 2.5 مليون برميل من النفط يوميا، وذلك حال رفع العقوبات المفروضة على إيران وفنزويلا، مشيرا إلى أن موسكو كانت دائما ضد هذه العقوبات.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، في مقابلة مع قناة Rossiya-24 التلفزيونية الإخبارية في سانت بطرسبرغ، إنه مع رفع العقوبات المفروضة على فنزويلا وإيران، قد يظهر من 2 إلى 2.5 مليون برميل يوميًا من النفط بشكل إضافي في سوق النفط العالمي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية تاس.

وأضاف نوفاك: "نتوقع زيادة إضافية في المعروض في السوق الدولي من تلك الدول من 2 إلى 2.5 مليون برميل يوميا، إذا تم رفع القيود المفروضة على فنزويلا وإيران".

وأشار نوفاك، إلى أن روسيا عارضت دائمًا العقوبات على النفط الفنزويلي والإيراني، وأنها فرضت أيضًا بشكل غير قانوني.

ويستمر منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي الذي تنظمه مؤسسة روسكونغرس في الفترة من 15 إلى 18 يونيو، ويطلق على منتدى هذا العام اسم "فرص جديدة في عالم جديد".

كما سيكون منتدى الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومنتدى الأعمال الإبداعية، ومنتدى أمن المخدرات، وحوار SPIEF للصغار، وأسبوع SPIEF الرياضي جزءًا من حدث SPIEF.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سوق النفط العالمي العقوبات المفروضة على إيران العقوبات على النفط الفنزويلي العقوبات المفروضة على فنزويلا منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي روسكونغرس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات