5 مايو 2024 22:13 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل | روسيا تحذر من كارثة في سوق الغذاء العالمي خلال 2023

سوق الغذاء العالمي
سوق الغذاء العالمي

حذرت نائبة رئيس الوزراء الروسي، فيكتوريا أبرامشينكو، من أن عام 2023 سيكون الأصعب بالنسبة لأسواق الغذاء العالمية، حيث ستتأثر العديد من المناطق بأضرار بالغة الأثر يصعب احتواؤها، وتضاعف الأمر على البلدان الأكثر فقرا في العالم.

وقالت أبرامشينكو، لتلفزيون آر بي سي في مقابلة على هامش منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي، السبت: "أعتقد أنه من وجهة نظر حالة أسواق الغذاء العالمية، سيكون العام المقبل هو الأصعب، ومن السابق لأوانه الحديث في الوقت الحالي عن انخفاض الأسعار"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية تاس.

وأوضحت أبرامشينكو، أن التهديد بحدوث مجاعة عالمية بسبب عدم القدرة الاقتصادية والمادية على الغذاء هو أمر حقيقي، فالوضع سيزداد سوءًا بالنسبة لجميع اللاعبين في السوق الدولي.

وذكرت أن المشكلة ستصبح حادة للغاية في الدول الأكثر فقرا، ما قد يتطلب تحرك الأمم المتحدة ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة لها، بسرعة لاحتواء الأزمة، التي قد يمتد أثرها إلى حدود بالغة يصعب التعامل معها.

وبحسب نائبة رئيس الوزراء الروسي، فشلت بعض الدول في شراء الأسمدة المعدنية، وبالتالي ستتعطل حملة البذر في تلك الأراضي، مما يؤدي إلى ضعف غلة المحاصيل.

لكن أبرامشينكو رجحت عدم تأثير هذه التطورات على روسيا، «لأنها أتقنت بالفعل طرقًا لاحتواء التضخم في السوق المحلية»، على حد وصفها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سوق الغذاء العالمي منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي مجاعة عالمية الأسمدة المعدنية انخفاض الأسعار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات