16 مايو 2024 02:11 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأمطار الموسمية تغطي نصف مساحة الهند وتحفز زراعة المحاصيل الصيفية

الأمطار الموسمية في الهند
الأمطار الموسمية في الهند

قالت إدارة الأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، إن الأمطار الموسمية السنوية في الهند «Monsoon» غطت أكثر من نصف مساحة البلاد، موضحة أن الظروف مواتية لها للتقدم إلى المناطق الوسطى والشمالية والغربية هذا الأسبوع، بحسب رويترز.

تسريع زراعة المحاصيل الصيفية

ويساعد التقدم الذي أحرزته الأمطار الموسمية المزارعين على تسريع زراعة المحاصيل الصيفية، والتي كانت متأخرة بسبب هطول الأمطار دون المعدل الطبيعي في النصف الأول من شهر يونيو، وخاصة في وسط الهند.

وذكر مسؤول حكومي لرويترز، إن بذر القطن وفول الصويا والذرة والأرز تأخر في الولايات المنتجة الرئيسية، لكنه قد يتسارع هذا الأسبوع.

الرياح الموسمية في الهند

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الهندية، في بيان، إن الأمطار الموسمية غطت كل جنوب وشرق الهند ومعظم ولاية ماديا براديش بوسط البلاد.

وأوضح مسؤول بالمعهد الدولي للتنمية الإدارية «IMD»، لرويترز: «عادت الأمطار الموسمية، وخلال هذا الأسبوع ستهطل أمطار غزيرة على مناطق كثيرة في جنوب ووسط الهند».

وأضاف أن ملايين الأشخاص في الشمال الشرقي وبنجلادش المجاورة تقطعت بهم السبل؛ بسبب هطول الأمطار الغزيرة في الأيام القليلة الماضية، لكن كثافة هطول الأمطار في المنطقة قد تكون معتدلة هذا الأسبوع.

وأظهرت بيانات «IMD» أن الهند تلقت 8% أقل من الأمطار خلال الفترة من 1 يونيو، عندما بدأت الرياح الموسمية، وحتى 19 يونيو مقارنة بالمتوسط ​​التاريخي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمطار الموسمية في الهند زراعة المحاصيل الصيفية الأمطار الموسمية السنوية الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات