7 مايو 2024 23:58 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

لهذا السبب.. واردات الهند من زيت النخيل تهبط 10% خلال مايو 2022

زيت النخيل
زيت النخيل

تراجعت واردات زيت النخيل الهندي في مايو بنحو 10% عما كانت عليه قبل شهر، مع حد إندونيسيا -أكبر منتج لزيت الطعام- من صادراتها من زيت الطعام، حيث تعد الهند أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم، وقد يؤثر انخفاض المشتريات على العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي.

ونقلت وكالة "رويترز"، بيانات جمعية مستخلصي المذيبات في الهند «SEA»، التي كشفت أن البلاد استوردت نحو 514 ألفا و22 طنا من زيت النخيل في مايو، انخفاضًا من 572 ألفا و508 أطنان في أبريل 2022.

أوقفت إندونيسيا، أكبر منتج ومصدر لزيت النخيل في العالم في 28 أبريل الماضي، تصدير المنتج للسيطرة على الأسعار المرتفعة في الداخل، وما لبثت أن سمحت جاكرتا باستئناف الصادرات اعتبارًا من 23 مايو الماضي، لكنها وضعت سياسات لحماية الإمدادات المحلية.

وأضافت الجمعية أن مصافي التكرير الهندية حصلت في مايو على مزيد من زيت النخيل من ماليزيا وتايلاند وبابوا غينيا الجديدة، لكن الواردات الإجمالية لا تزال منخفضة، فمن المتوقع أن ترتفع واردات زيت النخيل في يونيو إلى أكثر من 600 ألف طن، بعدما بدأت إندونيسيا في منح تصاريح تصدير المنتج.

كما أكدت وزارة التجارة الإندونيسية، مساء الاثنين، أن مخصصات الصادرات الإندونيسية لمنتجات زيت النخيل زادت إلى 2.25 مليون طن من نحو مليون طن.

تشتري الهند زيت الصويا بشكل رئيسي من الأرجنتين والبرازيل، بينما تشتري زيت عباد الشمس من أوكرانيا وروسيا، حيث قفزت وارداتها من فول الصويا بنحو 37% خلال شهر مايو 2022، لتصل إلى 373 ألفا و43 طنًا، والتي من المتوقع أن ترتفع بشكل حاد في الأشهر المقبلة بعدما سمحت نيودلهي باستيراد مليوني طن من هذه السلعة معفاة من الرسوم الجمركية، كما زادت واردات زيت عباد الشمس بأكثر من الضعف إلى 118 ألفا و482 طنا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل زيت الطعام الزيوت النباتية مصافي التكرير زيت الصويا الرسوم الجمركية زيت عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات