6 مايو 2024 18:23 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«نهب ثروات المزارع».. أوكرانيا توجه اتهامًا جديدًا لروسيا

مزرعة أوكرانية
مزرعة أوكرانية

قال مسئول عسكري أوكراني، اليوم الاثنين، إن موسكو وضعت خطوط السكك الحديدية من أراضي روسيا باتجاه ستاروبيلسك؛ لسرقة مزارع أوكرانية بمنطقة لوهانسك، والتي شملت 15 ألف طن من عباد الشمس، و10 آلاف طن من الحبوب من المخازن في المنطقة.

ووفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية، كتب سيرهي هايداي، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في لوهانسك، عبر حسابه على «فيسبوك»: «من أجل نقل الحبوب من ستاروبيلسك إلى روسيا، قام الغزاة الروس بوضع خطوط للسكك الحديدية على عجل، وهو ما يفاقم أزمة الغذاء العالمية».

وأضاف هايداي، أن المجمع الصناعي الزراعي في المنطقة يتكون من 1152 مؤسسة زراعية، بما في ذلك 855 شركة زراعية صغيرة.

وأوضح أن المزارعين ينتجون كل عام أكثر من مليون طن من الحبوب، والتي تشمل 600 ألف طن من عباد الشمس، و3 آلاف طن من اللحوم، وحوالي 20 ألف طن من الحليب، و24 مليون بيضة.

وعلى مدى العامين الماضيين، تلقى المزارعون في منطقة لوهانسك حوالي 320 مليون غريفنا أوكراني من المساعدات الحكومية، وتم استخدام هذه الأموال لبناء مصعد حبوب متقدم مزود بمسار للسكك الحديدية في روبيجن، حيث يمكن حفظ 30 ألف طن من الحبوب في وقت واحد.

وذكر هايداي، أن روسيا فجرت هذا المصعد، واستولت على ممتلكات معظم الشركات الزراعية، وسحبت الحبوب الأوكرانية، وقدرت المسروقات بـ15ألف طن من عباد الشمس، و10 آلاف طن من الحبوب من المخازن في منطقة لوهانسك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مزرعة أوكرانية أزمة الغذاء العالمية خطوط السكك الحديدية الحبوب مصعد حبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات