24 أبريل 2024 09:39 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«عواقب وخيمة».. دبلوماسي روسي يحذر من رفض بلغاريا آلية دفع ثمن الغاز بالروبل

دفع الغاز بالروبل
دفع الغاز بالروبل

حذر دبلوماسي روسي، اليوم الخميس، من أن رفض بلغاريا لنظام دفع الغاز بالروبل الجديد الذي اقترحته موسكو سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الغاز للعملاء النهائيين.

وفي هذا الصدد قال يوري بليبسون، رئيس الدائرة الاوروبية الرابعة بوزارة الخارجية الروسية، إن هناك مخططات مشكوك فيها ومكلفة للغاية يتم فرضها على بلغاريا، والتي ستحقق أرباحًا للشركات الأمريكية وجميع أنواع الوسطاء؛ لأن ارتفاع الأسعار للمستهلكين النهائيين أمر لا مفر منه، لذلك روسيا تتهم الغرب باستخدام الغاز كسلاح.

وأشار الدبلوماسي، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية تاس، إلى أن بلغاريا التي تسعى جاهدة لتصبح مركزًا للغاز في البلقان وأوروبا كلها، وتبحث بشكل عاجل عن مصادر وطرق بديلة لاستيراد الوقود الأزرق.

وأوضح بليبسون، أن هناك وعود بتعويض العجز قد قطعت عن طريق شراء الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة والاحتفاظ بالقدرة في المحطة اليونانية لقبول ذلك.

وذكر أن روسيا تشهد محاولات صوفيا الرسمية لامتصاص ضربة قوية وجهتها السلطات نفسها للاقتصاد البلغاري والمجال الاجتماعي من خلال الانخراط في سياسات معادية لروسيا، والانسياق العقوبات الغربية على موسكو، بما في ذلك رفض آلية دفع الغاز الطبيعي بالروبل التي اقترحتها روسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
دفع الغاز بالروبل ارتفاع أسعار الغاز استخدام الغاز كسلاح الوقود الأزرق الغاز الطبيعي المسال العقوبات الغربية على موسكو دفع الغاز الطبيعي بالروبل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات