27 أبريل 2024 20:34 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أوكرانيا تقترح خطة إقراض أمريكية لإمدادات الغاز الطبيعي المسال

الغاز الطبيعي المسال
الغاز الطبيعي المسال

اقترح المسؤولون الأوكرانيون، خطة إقراض بمقتضاها تقوم الولايات المتحدة بتزويد كييف بالغاز الطبيعي المسال بموجب اتفاق إقراض وإيجار للتأكد من أن البلاد تؤمن ما لا يقل عن 6 مليارات متر مكعب قبل موسم التدفئة المقبل.

يعمل كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال الطاقة من أوكرانيا على حث واشنطن وغيرها من الدول الغربية، على مجموعة من الحلول المحتملة لتأمين الإمدادات من الغاز الطبيعي، لتستمر خلال الشتاء المقبل، وتعزيز الإنتاج المحلي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

تتضمن الخطة مقترحات لتأمين التمويل الدولي لشراء الغاز الطبيعي من المصدرين الرئيسيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتطوير طرق إمداد بديلة، واتفاقية تأجير محتملة مع واشنطن لاستيراد الغاز الطبيعي المسال الأمريكي .

من المقترح أن يتم تسليم الغاز إلى محطات في أوروبا قبل شحنه عبر خط أنابيب إلى أوكرانيا، وسوف تسدد كييف للولايات المتحدة مدفوعات هذه الإمدادات في غضون عامين بمجرد زيادة الإنتاج المحلي من الغاز.

وافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في وقت سابق، على حد ائتمان بقيمة 300 مليون يورو لمساعدة شركة نفتوجاز الأوكرانية على تعويض خسارة إنتاج الغاز الطبيعي في أعقاب الغزو الروسي للبلاد في أوخر فبراير الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي المسال تأمين الإمدادات من الغاز الطبيعي الغزو الروسي خط أنابيب إلى أوكرانيا البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات