20 أبريل 2024 05:48 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

مركز تحديث الصناعة: نعمل رفع الوعي بتكنولوجيات الثورة الصناعية الرابعة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شارك محمد عبدالكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، في فعاليات الملتقي الاقتصادي العربي الألماني الـ25 في العاصمة الالمانية برلين، بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وحضر عبدالكريم، الجلسة الحوارية الخاصة بموضوعات «الثورة الصناعية الرابعة: التحديات والفرص للعالم العربي»، مؤكدًا أن وزارة التجارة والصناعة تولي اهتمام خاص بموضوعات الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي لتطوير ورفع كفاءة وتنافسية الصناعة المصرية.

وأوضح أن المركز يعمل على رفع الوعي بتكنولوجيات الثورة الصناعية الرابعة مثل الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات وإنترنت الأشياء والطابعات الثلاثية الأبعاد التي تعتبر من الممكنات الأساسية لتطوير الصناعة وتساعد على زيادة تنافسيتها وتوفير البيئة الإبداعية وريادة الأعمال.

وأشار المدير التنفيذي للمركز إلى أهمية رفع الوعي وتاهيل الشباب والكوادر الفنية والإدارية لاستخدام هذه التكنولوجيات لما لها من أهمية كبيرة، وخاصة مع التسارع الكبير في التطور التكنولوجي عالميًا.

اقرأ أيضاً

ولفت إلى أن مركز تحديث الصناعة له دور بارز في زيادة تنافسية القطاع الصناعي والتأهيل لزيادة الصادرات، والعمل على دراسة الفرص الاستثمارية لزيادة معدل نمو الاقتصاد.

وذكر أن تعاون المركز مع العديد من الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية لتنفيذ خطة وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع العديد من الجهات ومراكز البحوث والجامعات مثل التعاون بين وزارة الصناعة والاتصالات، وشركة سيمنس؛ لإنشاء مركز إبداع الثورة الصناعية الرابعة.

وتضم هذا المراكز تكنولوجيات، وأجهزة ومعدات وأدوات تطوير الأنظمة الذكية، ومعمل إبداع لتطوير تطبيقات تقنية للثورة الصناعية الرابعة، وقاعة مجهزة للتدريب على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتقديم خدمات المصانع، والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، والطلبة بالإضافة إلى رعاية ودعم مشروعات التخرج فى المجالات الصناعية المختلفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الثورة الصناعية الرابعة مركز تحديث الصناعة مركز تحديث الصناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات