28 أبريل 2024 03:26 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أخبار السلع أخبار عالمية

بريطانيا تمنع وصول الحبوب الأوكرانية «المسروقة» للأسواق العالمية

حبوب غذائية
حبوب غذائية

توفر بريطانيا حاليًا تكنولوجيا جديدة، تضمن عدم وصول أي قمح سرقته روسيا من أوكرانيا إلى السوق العالمية، حسبما أعلن وزير البيئة البريطاني جورج يوستيس، اليوم الاثنين.

جاء ذلك بعدما منع الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير الماضي، وفرض الحصار على موانئها المطلة على البحر الأسود البلاد، التي تعد أحد أكبر منتجي الغذاء في العالم، من تصدير أكثر من 20 مليون طن من الحبوب المخزنة في صوامعها.

سرقة الحبوب الأوكرانية

قالت تركيا الأسبوع الماضي، إنها تحقق في مزاعم بأن روسيا سرقت حبوبًا أوكرانية وشحنتها إلى دول من بينها تركيا، لكنها أضافت أن التحقيقات لم تعثر على أي شحنات مسروقة حتى الآن، بعدما نفت روسيا سابقا تلك المزاعم.

وذكر يوستيس، في تصريحاته لشبكة سكاي نيوز: "يبدو أن روسيا تسرق بعض القمح من تلك المتاجر".

وأضاف: "ما تفعله حكومة المملكة المتحدة هو إتاحة التكنولوجيا، التي تمكننا من اختبار مصدر القمح، نحن نعمل مع دول أخرى بما في ذلك أستراليا في هذا الأمر، حتى نتمكن من ضمان عدم العثور على القمح الأوكراني المسروق طريق إلى السوق".

ولفت الوزير البريطاني إلى أن بلاده تدرس أيضًا ما يمكن أن تفعله لمساعدة أوكرانيا في إصلاح خطوط سككها الحديدية، لإخراج القمح من أوكرانيا عبر البر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بريطانيا الحبوب الغذائية البحر الأسود الموانئ الحرب على أوكرانيا أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات