3 مايو 2024 14:21 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات ضبابية من بنك «أوف أمريكا» بشأن أسعار النفط العالمية

أسعار النفط
أسعار النفط

أعلن بنك أوف أمريكا، توقعاته بشأن ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع التحديات التي واجهها العالم بسبب جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

ووفقًا لما ذكره المحللون في البنك، حسبما نقل موقع «بيزنس إنسايدر»، فقد أدت المخاوف المتزايدة من الركود إلى انخفاض أسعار النفط الخام مرتين أسبوعيًا متتاليين، لكنها لا تزال أعلى من 100 دولار للبرميل وسط ارتفاع الطلب والعرض المقيد، بينما لا يزال التضخم والبنوك المركزية المتشددة والحرب تلوح في الأفق.

وكتب المحللون، في مذكرة حديثة: «ارتفاع الضغوط التضخمية من الغذاء إلى الطاقة إلى الخدمات، إلى جانب الزيادات السريعة في أسعار الفائدة، تشير إلى أن الطلب على النفط سيكافح من أجل التعافي الكامل إلى مستويات ما قبل الوباء حتى العام المقبل».

ولا يزال محللو البنك يتوقعون وصول متوسط سعر خام برنت إلى 102 دولار للبرميل في عامي 2022 و2023، بعدما بلغ متوسطه حوالي 104 دولارات خلال العام الحالي حتى الآن.

ومع ذلك تشير تقديرات البنك إلى أن الركود من شأنه أن يؤدي إلى تراجع استهلاك الوقود، ويمكن أن ينهار سعر النفط بأكثر من 30% من المستويات الحالية، إلا أنه حتى فى حالة الركود في عام 2023، فإن البنك يرى أن متوسط سعر خام برنت يزيد عن 75 دولارًا للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط استهلاك الوقود خام برنت أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات