27 أبريل 2024 02:52 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يترقب قمة السبع ومفاوضات الاتفاق النووي وبرنت يسجل 113.5 دولار

النفط
النفط

واصلت العقود الآجلة للنفط الخام ارتفاعها خلال تداولات الاثنين - أولى جلسات الأسبوع -، وسط ترقب نتائج قمة مجموعة السبع في ألمانيا قبل المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

ناقش قادة مجموعة الدول الصناعية السبع آلية الحد الأقصى لأسعار النفط الروسي، والتي ستعمل من خلال فرض قيود على التأمين والشحن، مما يسمح فقط بنقل الخام والمنتجات البترولية الروسية التي تباع بأقل من الحد المتفق عليه.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، صعدت عقود خام برنت الآجلة تسليم أغسطس في بورصة لندن بنسبة 0.4% لتصل إلى 113.57 دولار للبرميل، كما ارتفعت عقود خام غرب تكساس تسليم أغسطس في بورصة نيويورك بنسبة 0.17% لتسجل 107.8 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

ومع ذلك، فإن احتمال حدوث المزيد من شح العرض يلوح في أفق السوق، حيث وجد قادة مجموعة السبع طرقًا لخفض قدرة روسيا على تمويل حربها في أوكرانيا.

علاوة على ذلك، من المقرر استئناف المفاوضات غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران في الأيام المقبلة، مع قيام الاتحاد الأوروبي بدور الوسيط.

كما ينتظر المستثمرون الأرقام الحكومية الرسمية للمخزونات الأسبوعية في الولايات المتحدة بعد المشاكل الفنية التي أخرت الإصدار الذي كان مقررا الخميس الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية برنت تكساس مجموعة السبع النفط الروسي الاتفاق النووي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات