6 مايو 2024 21:46 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رئيس وزراء أوكرانيا: انضمام البلاد للاتحاد الأوروبي يضمن تحقيق الأمن الغذائي

دينيس شميجال رئيس الوزراء الأوكراني
دينيس شميجال رئيس الوزراء الأوكراني

قال دينيس شميجال، رئيس وزراء أوكرانيا، أن بلاده تغلبت على الطريق الطويل للتحول إلى دولة أوروبية تتمتع باقتصاد السوق الحر وديمقراطية متطورة واحترام حقوق الإنسان والحريات، وذلك عقب قرار المجلس الأوروبي بمنح أوكرانيا وضع المرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي.

ويرى شميجال، وفقًا لوكالة «ukragroconsult» أن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيعود بالفوائد على جميع الأطراف، حيث يمكن لأوكرانيا توفير الأمن الغذائي الأوروبي، والمساهمة في تسريع التحول الأخضر، وتقليل الاعتماد على الطاقة في روسيا، وتقديم مساهمة كبيرة في التنمية الاقتصادية ورقمنة أوروبا.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن استلام صفة المرشح يدل على نجاح تنفيذ الإصلاحات وتقدم كبير في التقريب مع المعايير الأوروبية، فقد بدأت أوكرانيا بالفعل في الاندماج في السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي، ووقعت على الطيران والطاقة بدون تأشيرة وهي قريبة من إبرام الجمارك والصناعية والرقمية.

ووفقًا لشميجال، فإن عملية الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ستكون جزءًا لا يتجزأ من مسار التعافي البلد، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمنح أوكرانيا وصولًا أفضل إلى برامج وصناديق الاتحاد الأوروبي، فضلًا عن جذب استثمارات جديدة؛ لأن الشركات ستنظر الآن إلى أوكرانيا كعضو في الاتحاد الأوروبي ومنصة واعدة للشركات الناشئة.

واختتم رئيس الوزراء حديثه بتوجيه الشكر للمجلس الأوروبي على القرار الإيجابي بإنضمام أوكرانيا، مطالبًا الغرب بدعم بلاده في تحقيق معايير عالية للعضوية وإعادة إعمار البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد السوق الحر الأمن الغذائي التحول الأخضر التنمية الاقتصادية الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات