16 مايو 2024 05:41 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

كندا تواصل دعم أوكرانيا بقرض جديد

جاستن ترودو
جاستن ترودو

صرح رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، بأن بلاده ستقدم قرضًا بقيمة 200 مليون دولار كندي (ما يقرب من 150 مليون دولار أمريكي) لأوكرانيا من خلال صندوق النقد الدولي، للمساعدة في تلبية احتياجاتها العاجلة من السيولة.

أعلن ترودو، الذي تحدث في مؤتمر صحفي عقب قمة G7، عن أن كندا ستساعد أوكرانيا على تجاوز أزمتها في السيولة عن طريق منحها قرض بقيمة تقترب من 150 مليون دولار أمريكي، كما أن 73 مليون دولار من المساعدات الإنسانية التي تعهدت بها أوتاو في 9 أبريل 2022، تم تخصيصها الآن لمعالجة الأزمة في كييف والدول المجاورة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

وأضاف ترودو، أن كندا تدعم قرار الاتحاد الأوروبي بمنح وضع مرشح أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن أوتاوا مصرة على مواصلة دعم كييف، التي تدافع ببسالة عن وحدة أراضيها وسيادتها.

تجدر الإشارة إلى أن قمة قادة مجموعة السبع (الولايات المتحدة وكندا واليابان وإيطاليا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا)، اختتمت في برلين أمس الثلاثاء، حيث كانت موضوعات الدعم الإضافي لأوكرانيا والضغط المتزايد على روسيا على رأس جدول الأعمال خلال القمة.

جدير بالذكر أيضا أنه في أعقاب الغزو الروسي، منحت كندا أوكرانيا 1.6 مليار دولار في شكل قروض و 1.3 مليار دولار من المساعدات المباشرة، بما في ذلك 320 مليون دولار في شكل دعم إنساني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كندا تواصل دعمها لأوكرانيا في تجاوز أزمتها عن طريق قرض جديد معالجة الأزمة في كييف معالجة الأزمة في كييف الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات