25 أبريل 2024 21:35 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع صادرات الذرة البرازيلية إلى مستوى قياسي بسبب الحرب في أوكرانيا

صادرات الذرة البرازيلية
صادرات الذرة البرازيلية

ارتفعت صادرات الذرة البرازيلية عبر ميناء باراناغوا الجنوبي بنسبة 161%، على غير العادة خلال الأشهر الـ5 الأولى من عام 2022، مدفوعة جزئيًا بنقص إمدادات القمح الأوكراني.

ووفقًا لبيان صادر عن هيئة المواني المحلية، بلغ حجم صادرات الذرة السائبة بين شهري يناير ومايو الماضي عبر باراناغوا 1.546 مليون طن، ارتفاعًا من 591,538 طن في نفس الفترة من العام السابق.

كما أظهرت البيانات التي أوردها موقع «هيلينج تشيبنج» كيف دفعت الحرب في أوكرانيا مشتري الذرة إلى البحث عن إمدادات من أصول بديلة.

وقال المدير العام لشركة «Interalli»، التي تعمل في الميناء، إن البرازيل لا تعد مصدِرة رئيسية للذرة في هذا الوقت من العام، ولكن بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، لم تتمكن كييف من شحن الذرة عبر البحر الأسود كما هو معتاد، وهو ما أفسح المجال لصادرات الذرة البرازيلية في سوق الغذاء العالمي.

وأكدت هيئة الميناء، أن إفساح المجال للذرة البرازيلية في المستودعات، أدى أيضًا إلى زيادة صادرات الذرة في الأسابيع الأولى من العام الجاري، في إشارة إلى محصول الذرة الثاني في البرازيل.

ويتم جني محصول الذرة البرازيلي الثاني، الذي سيشكل حوالي 75% من الإنتاج الوطني هذا الموسم، ومن المقرر أن يصل تدريجيًا إلى صوامع ميناء باراناغوا منذ بداية يونيو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الذرة البرازيلية إمدادات القمح الأوكراني صادرات الذرة السائبة الغزو الروسي لأوكرانيا سوق الغذاء العالمي محصول الذرة البرازيلي الثاني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات