20 مايو 2024 18:14 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير البترول: تعاون وتكامل مع شرق المتوسط لتنمية الثروات الطبيعيةأوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريتداول 15 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمررئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسطمجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبل
أخبار السلع أخبار محلية

محافظ البحيرة يوجه بتوفير اللحوم بأسعار مخفضة مع اقتراب عيد الأضحى

هشام آمنة محافظ البحيرة
هشام آمنة محافظ البحيرة

وجه هشام آمنة، محافظ البحيرة، بضخ المنتجات من السلع والمواد الغذائية واللحوم بشكل يومي بأسعار مخفضة؛ لمواجهة الإقبال عليها من جمهور المستهلكين، مع متابعة جودة المعروضات والتأكد من صلاحيتها خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى.

وجاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الأربعاء، لمعرض عيد الأضحى للسلع الغذائية واللحوم بمدينة شبراخيت، والذي نظمته المحافظة بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية، الذي يعد السادس بعد افتتاح معارض دمنهور وأبو حمص وكفر الدوار وايتاى البارود وحوش عيسي.

وجاء افتتاح المعرض بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وفي إطار الجهود المبذولة لضبط أسعار السلع واللحوم بالأسواق، وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة الفئات البسيطة ومحدودة الدخل، والعمل على توفير إحتياجاتهم بالجودة والمواصفات المطلوبة والأسعار التنافسية.

ويضم المعرض قسم خاص باللحوم البلدية بكافة أنواعها، و12 جناحًا لعدد من العارضين بكبرى الشركات والسلاسل التجارية؛ من أجل توفير وعرض كميات كبيرة من المواد الغذائية أمام المواطنين بالأسعار التنافسية والتي تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تصل من 25 إلى 30%.

وتفقد المحافظ أجنحة المعرض الذي تضمن مختلف المنتجات من المواد الغذائية والسلع الأساسية والخضر والفاكهة والمنظفات، بالإضافة إلى اللحوم البلدية والتي تباع بالمعرض بأسعار تتراوح بين 100 إلى 135 جنيهًا، بالإضافة لأقسام للمجمدات من خضر ولحوم ودواجن وأسماك، وأقسام للملابس والأحذية.

وأكد آمنة، حرص المحافظة على توفير السلع الغذائية المتنوعة بكافة المنافذ المنتشرة بجميع المراكز والمدن والتي بلغ عددها بنطاق المحافظة 3 آلاف و233 منفذًا تابعًا والغرفة التجارية والوحدات المحلية ومنافذ بيع منتجات مدارس التعليم الفني، فضلًا عن المنافذ المتنقلة التى تجوب القرى والنجوع بإشراف القوات المسلحة والوحدات المحلية.

ومن جانبه قال فتحي مرسي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة البحيرة، إن المعرض يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن خفض الأسعار لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، واستكمالًا لدور الغرفة التجارية بالبحيرة في خدمة المجتمع المدني.

وأضاف مرسي، أن المعرض سيستمر حتى عيد الأضحى المبارك، حيث يتم عرض اللحوم البلدي واللحوم السودانى، كما يتوفر بالمعرض اللحوم المجمدة والمصنعة والمواد الغذائية، بالإضافة إلي ملابس العيد، وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات.

ولفت إلى أن الغرفة تتحمل تكاليف تجهيز المعرض وتوفير مساحات العرض دون تقاضي أي مقابل مادي من الشركات العارضة، على أن يخفض العارضين الأسعار عن مثيلاتها في السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ البحيرة المواد الغذائية اللحوم عيد الأضحى أسعار السلع السلع الأساسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات