15 مايو 2024 17:26 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إضراب عمال النفط والغاز في النرويج.. وتهديدات بانخفاض الإنتاج

محطة غاز طبيعي - النرويج - أرشيفية
محطة غاز طبيعي - النرويج - أرشيفية

قال المتحدث باسم اتحاد النفط والغاز النرويجي، اليوم الإثنين، إن هنالك إضراب لعمال النفط والغاز بسبب انخفاض الأجور في توقف من شأنه أن يخفض إنتاج البلاد من الطاقة.

ومن المفترض ان يبدأ العمل الليلي في ثلاثة حقول تشمل Gudrun و Oseberg South وOseberg East، وسيتوسع بعد ذلك في ثلاثة حقول أخرى - Kristin وHeidrun و Aasta Hansteen - من منتصف ليل الأربعاء، سيتعين إغلاق الحقل السابع، Tyrihans، لأن إنتاجه تتم معالجته من Kristin.

ويأتي الإضراب، الذي يطالب فيه العمال برفع الأجور لتعويض ارتفاع التضخم، وسط ارتفاع أسعار النفط والغاز، مع شح إمدادات الغاز إلى أوروبا بشكل خاص بعد تقليص الصادرات الروسية.

وأضافت نقابة عمال النفط النرويجية (ليدرن)، أنها ستزيد من تصعيد الإضراب الصناعي اعتبارًا من 9 يوليو، مما أدى إلى إضراب العمال في منصات سليبنر وجولفاكس إيه وجولفاكس سي.

وقال أودون انجفارتسن رئيس نقابة ليدرن لرويترز "في ظل الوضع الآن يبدو أنه سيكون هناك إضراب."

وقالت شركة ستات أويل(Equinor) إنه بحلول يوم الثلاثاء، سيتم خفض إنتاج النفط بمقدار 89 آلاف برميل من المكافئ النفطي يوميًا (boepd)، وإنتاج الغاز بمقدار 27.5 ألف برميل يوميًا، أو 4.4 مليون متر مكعب يوميًا.

وبحلول يوم الأربعاء، قال المجلس الوطني للنفط يوم الأحد، إن إضرابًا سيخفض إنتاج البلاد من الغاز بمقدار 292 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميًا، أي بنحو 13% من الإنتاج.

وأضافت النقابة، أن إنتاج النفط سينخفض ​​بمقدار 130 ألف برميل يوميًا، بما يعادل حوالي 6.5% من إنتاج النرويج، وفقًا لحسابات رويترز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النرويج إضراب العمال الأجور عمال النفط والغاز التضخم احتجاجات النرويج Equinor شركة ستات أويل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات