14 مايو 2024 09:23 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بنك انجلترا يتوقع تدهور الأوضاع الاقتصادية العالمية خلال الأشهر المقبلة

بنك انجلترا
بنك انجلترا

توقع بنك إنجلترا، في تقريره الصادر اليوم الثلاثاء، تدهور الأوضاع الاقتصادية العالمية بعدما أدى تزايد أسعار السلع الأساسية إلى ارتفاع التضخم في جميع أنحاء العالم، مما يشكل خطرًا إضافيًا في الأشهر المقبلة.

وذكر البنك المركزي البريطاني، وفقًا لبلومبرج، أن التقلبات الحادة في تكلفة الطاقة والمواد الخام تشكل خطرًا كبيرًا وتلوح بحدوث اضطراب قد يؤدي إلى تضخيم الصدمات الاقتصادية في المستقبل.

وقال أندرو بايلي، محافظ بنك إنجلترا: «لقد تدهورت التوقعات العالمية بشكل ملحوظ؛ بسبب التطورات في الغزو الروسي لأوكرانيا والتي تعتبرعامل رئيسي مؤثر على التوقعات العالمية».

وأضاف أن الاضطرابات في أسواق السلع تسلط الضوء على نقاط الضعف والروابط مع بقية الاقتصاد، لافتًا إلى أن التصدي لها يتطلب مشاركة من مجموعة واسعة من السلطات المالية.

وأوضح البنك أنه على الرغم من ارتفاع تكاليف التضخم والاقتراض، إلا أن معظم الأسر والشركات في المملكة المتحدة لا تزال في وضع جيد للتعامل مع الضغط على مواردها المالية، مشيرًا إلى أن المركز الرأسمالي للبنوك البريطانية لا يزال قويًا.

وذكر التقرير، أن خدمة الديون لا تزال في متناول معظم الشركات في المملكة المتحدة، ومع ذلك، من المتوقع أن يؤثر ارتفاع أسعار الفائدة وأسعار المدخلات وضعف النمو الاقتصادي واستمرار اضطرابات سلاسل التوريد، على الميزانيات العمومية للشركات.

وأشار بنك إنجلترا، إلى أن الضغوط التضخمية في جميع أنحاء العالم قد اشتدت بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، وأن الدخل الحقيقي للأسر يتقلص بسبب ارتفاع الأسعار.

ومع ذلك ، فإن نمو الأجور وحزمة تدابير الدعم الحكومية سوف يخففان الضربة ويحافظان على ثبات عدد المقترضين مقارنة بالمستويات في بداية العام، حتى مع إطلاق البعض بإطلاق صفقات قروض رخيصة بسعر فائدة ثابت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك انجلترا الأوضاع الاقتصادية العالمية الضغوط التضخمية أسعار السلع الأساسية التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات