18 مايو 2024 13:23 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أستراليا ترفع الرسوم الجمركية عن صادرات السلع الأوكرانية

الحبوب الزراعية - أرشيفية
الحبوب الزراعية - أرشيفية

قال أنتوني ألبنيزي، رئيس الوزراء الأسترالي، أن البلاد ستلغي الرسوم الجمركية على السلع الأوكرانية وتحظر استيراد الذهب الروسي، وذلك خلال لقائه مع فولوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا، أمس الاثنين، في كييف.

وقال أنتوني، إن حكومة البلاد تعتزم إلغاء الرسوم الجمركية على البضائع الأوكرانية، وستنضم إلى أنشطة مماثلة من جانب البلدان الأخرى، علاوة على الانضمام إلى عمل المحكمة الدولية لدعم أوكرانيا.

وأكد على فرض عقوبات مالية إضافية على روسيا، بجانب حظر السفر، وحظر استيراد الذهب الروسي؛ لتقليل قدرة روسيا على تمويل حربها.

وشدد أنتوني، للصحفيين، أن البلاد ستقدم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا، حيث ستزود البلاد أوكرانيا بمعدات عسكرية إضافية وطائرات بدون طيار ومعدات عسكرية أخرى، وستساعد قوات الحدود الأوكرانية على تحسين معداتها، ومستوى الأمن السيبراني والسيطرة على الحدود.

وأضاف أن أستراليا مستعدة لمواصلة تقديم الدعم للدولة الأوكرانية وشعبها طالما كان ذلك ضروريًا لكسب ميزة وحماية حكم القانون، حسبما ذكرت صحيفة «agroconf».

تجدر الإشارة أن الاتحاد الأوروبي وبريطانيا العظمى وكندا، قد ألغوا بالفعل الرسوم الجمركية على جميع الصادرات الأوكرانية، كما أعلنت أيسلندا عن قيامها بذلك الأمر في وقت سابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرسوم الجمركية الذهب الروسي المحكمة الدولية عقوبات مالية الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات