3 مايو 2024 16:15 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لضمان الإمدادات المحلية.. الصين تخفض حصص صادرات الوقود 40%

الوقود
الوقود

كشفت مصادر رسمية، اليوم الأربعاء، أن الصين أصدرت مجموعة من حصص تصدير الوقود المكرر لتصدير البنزين ووقود الغاز ووقود الطائرات في عام 2022 بنحو 5 ملايين طن، ما سيسمح لمصافي التكرير بسداد هوامش الصادرات القوية، ويساعد في تخفيف شح إمدادات الوقود في السوق العالمية.

وأظهرت بيانات من شركة "ستاندرد آند بورز جلوبال"، أن التخصيص الجديد يرفع إجمالي حجم الحصة إلى 22.5 مليون طن متري حتى الآن لعام 2022، أي أقل بنسبة 40.2% من 37.61 مليون طن متري في الدفعات الثلاث لعام 2021.

وأفادت الشركة في وقت سابق، أن بكين حريصة على خفض صادرات البلاد من المنتجات النفطية، لضمان الإمدادات المحلية، عندما تتقلب أسعار النفط الخام عند مستويات عالية.

كما أظهرت بيانات رسمية أن صادرات الصين من المنتجات النفطية تراجعت بشكل جماعي بنسبة 51.9% على أساس سنوي إلى 10.35 مليون طن متري، خلال الفترة من يناير إلى مايو 2022.

وتضغط المصافي الصينية على بكين لزيادة حصص التصدير، للاستفادة من أسعار الوقود المرتفعة القياسية في آسيا وتحسين ميزانياتها، وسط ارتفاع أسعار النفط الخام.

كما أدى تضخم مخزونات المنتجات وتوقف استهلاك الوقود في الصين بسبب إغلاق فيروس كورونا، إلى إحجام شركات التكرير عن زيادة الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حصص تصدير الوقود مصافي التكرير الصادرات الوقود أسعار الوقود أسعار النفط الخام التكرير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات