17 مايو 2024 10:13 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تراجع ملحوظ في عجز الميزان التجاري الأمريكي

معدلات عجز الميزان التجاري للولايات المتحدة الأمريكية
معدلات عجز الميزان التجاري للولايات المتحدة الأمريكية

تراجع العجز التجاري للولايات المتحدة الأمريكية، وسط انخفاض الطلب المحلي نتيجة السياسة التشديدية التي يتبعها البنك الفيدرالي لخفص معدل التضخم، وذلك بالتزامن مع انتعاش صادرات السلع والخدمات، مما يعزز من مساهمة التجارة في النمو الاقتصادي للربع الثاني من العام الجاري.

ووفقًا لوكالة "رويترز"، تقلص العجز في الميزان التجاري للولايات المتحدة بنسبة 1.3% ليصل إلى 85.5 مليار دولار، وراتفعت واردات السلع والخدمات بمعدل 0.6% لتسجل 341.4 مليار دولار، بينما زادت الصادرات بنسبة 1.2% لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 255.9 مليار دولار.

أما على مستوى السلع، سجل الميزان التجاري ثباتًا خلال شهر مايو الماضي، ليستقر عند 116.6 مليار دولار، حيث زادت الواردات من السلع بنسبة 0.1%، بدعم من ارتفاع واردات السفر، وكذلك نمت صادرات السلع بنسبة 1.7 %.

في حين سجلت الواردات الأمريكية من الصين نموًا قدره 43.9 مليار دولار، بينما سجل الميزان السلعي الأمريكي مع الصين عجزًا قدره 31.5 مليار دولار خلال شهر مايو 2022.

جدير بالذكر، تراجع الناتج المحلي للولايات المتحدة بنسبة 1.6% على أساس سنوي، بدعم من العجز التجاري القياسي الذي سُجل في تلك الفترة، ورفع الفيدرالي الأمريكي لمعدل الفائدة بمعدل 150 نقطة أساس منذ مارس الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة الأمريكية عجز الميزان التجاري الصادرات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات