19 مايو 2024 20:20 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الطقس السيئ يضر بمحاصيل القمح في الأرجنتين لموسم 2022-23

القمح
القمح

انخفضت مساحة زراعة القمح في الأرجنتين لموسم الحصاد الجاري 2022-2023 إلى 6.2 مليون هكتار «15.3 مليون فدان»، مقابل 6.3 مليون هكتار المقدرة سابقًا، وفقًا لبيانات بورصة الحبوب في بوينس آيرس.

ويعد هذا الخفض هو الرابع الذي تجريه البورصة منذ بدء الموسم في شهر مايو الماضي، ويرجع ذلك إلى الطقس غير المواتي الذي منع العديد من المزارعين من تحقيق أهدافهم الزراعية الأصلية.

وفي بداية الدورة الزراعية، قدرت بورصة الحبوب مساحة زراعة القمح بـ 6.6 مليون هكتار، وفي الموسم السابق، بلغت المساحة المستخدمة لزراعة المحاصيل الأساسية اللازمة لصنع الخبز والمعكرونة 6.7 مليون هكتار.

ووفقًا لتقرير المحاصيل الأسبوعي للبورصة حتى يوم الأربعاء الماضي، أجرى المزارعون في الأرجنتين بذر 85.2% من المساحة المخططة للقمح، وهو ما يمثل تأخيرًا قدره 6.1%مقارنة بالعام الماضي.

ومع ذلك، فإن توقعات الطقس على المدى القصير أكثر تشجيعًا، وفي هذا الصدد قالت البورصة: «خلال الأسبوع المقبل، من المتوقع أن تؤدي الأمطار إلى تحسين إمدادات المياه في هذه المناطق».

الذرة الأرجنتينية

وفيما يتعلق بمستويات الذرة لدورة 2021-2022، قالت بورصة الحبوب إن الطقس الجاف الأسبوع الماضي شجع حصاد المحصول الذي يقدر بنحو 49 مليون طن، انخفاضًا من 52.5 مليون طن في الموسم السابق.

كما أظهر التقرير أن المزارعين المحليين حصدوا 53% من مساحة زراعة الذرة بعد زيادة أسبوعية قدرها 5.5%.

وتعتبر الأرجنتين هي ثاني أكبر مصدر دولي للذرة، وخامس أكبر مصدر للقمح في العالم، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرجنتين القمح الذرة الطقس السيئ في الأرجنتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات