28 أبريل 2024 23:40 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تركيا تناقش آليات تحرير صادرات الحبوب الأوكرانية مع روسيا

أرشيفية
أرشيفية

قال مولود جاويش أوغلو، وزير خارجية تركيا، اليوم الجمعة، إنه بلاده ناقشت حل قضية تحرير صادرات الحبوب الأوكرانية مع روسيا، والتي شملت بحث مسألة إنشاء ممر للحبوب.

وذكر أوغلو، عقب اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في إندونيسيا: «أجرينا محادثات مع وزير الخارجية الروسي، والتي تضمنت مناقشة الخطوات التي يمكن اتخاذها كجزء من الآلية التي اقترحتها الأمم المتحدة لتحرير صادرات الحبوب الأوكرانية»، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية «تاس».

ولفت وزير الخارجية التركي، إلى أن بلاده على اتصال دائم مع الأمم المتحدة بشأن حل هذه القضية التي تسببت في حدوث أزمة غذاء عالمية، موضحًا أن أنقرة أجرت اتصالات هاتفية أمس الخميس، مع الخارجية الأوكرانية لبحث هذه القضية أيضا.

يذكر أن سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، قد ناقش مع نظيره التركي مسألة إنشاء ممر للحبوب في محادثات بأنقرة في 8 يونيو الماضي.

وقال فلاديمير بوتين، رئيس روسيا، في وقت سابق، إن موسكو ستضمن مرورًا غير مقيد للسفن التي تحمل الحبوب الأوكرانية إذا قامت كييف بتطهيرها.

ومن جانبه، أعلن رجب إردوغان، رئيس تركيا، بعد قمة للناتو في مدريد، أن أنقرة على استعداد لإعادة تصدير المنتجات الزراعية التي سيتم نقلها عبر البحر الأسود، مشيرًا إلى وجود نحو 20 سفينة تجارية تركية في المواني الأوكرانية جاهزة لنقل البضائع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الأوكرانية إنشاء ممر للحبوب أزمة غذاء عالمية الحبوب الأوكرانية المواني الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات